+A
A-

طلبة جامعة البحرين يشاركون في المهرجان المسرحي الخليجي بجدة

شارك طلبة نادي المسرح بجامعة البحرين في المهرجان المسرحي الجامعي الخامس لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بمشاركة تسع جامعات من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى جامعة البحرين وجامعات من دولة الكويت وسلطنة عمان، في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، في الفترة من ٢ إلى ٧ فبراير ٢٠٢٠م.

وسوف يعرض طلبة جامعة البحرين عملا مسرحيا بعنوان "القادم"، من إخراج الفنان إبراهيم خلفان، وتأليف وليد إخلاصي، وتمثيل الطلبة: علي حسين، وحمد الحداد، وعلي حسن وجعفر البناي.

وفي هذا السياق، قالت عميدة شؤون الطلبة في جامعة البحرين الدكتورة فاطمة محمد المالكي، التي تترأس الوفد الطلابي: "إن المهرجان المسرحي لجامعات دول الخليج العربي يفسح المجال أمام الطلبة في هذه الجامعات لتبادل التجارب والخبرات، ويمثل فرصة سانحة لطلبة الجامعات للمشاركة واستعراض تجاربهم وأفكارهم وخبراتهم". وعبّرت د. المالكي عن سعادتها لمشاركة طلبة جامعة البحرين في المهرجان المسرحي. 

ويعرض المشاركون في المهرجان ١٢ مسرحية طلابية، وندوات تطبيقية، ودورات تدريبية في التمثيل المسرحي، ودورة في صناعة القناع.

ويتألف وفد جامعة البحرين كل من: عميد شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة المالكي، وموجه نادي المسرح الأستاذة شيخة بوكمال، ومخرج العمل الأستاذ إبراهيم خلفان، وطلبة النادي علي حسين وحمد الحداد، وعلي حسن، وجعفر البناي.