+A
A-

الحايكي: تقرير البحرنة "وضع اليد على موضع الجرح"

انتقدت النائب كلثم الحايكي بيان هيئة مكتب مجلس النواب بشأن تقرير لجنة التحقيق البرلمانية موضوع بحرنة الوظائف.

وقالت الحايكي: "جهود اللجنة مقدّرة، وبذل الزملاء الأعضاء الكثير في سبيل تقديم تقرير مهني، ويعتبر من أفضل التقارير للجان التحقيق البرلمانية منذ انتخابات برلمان 2002".

وبينت أن "المهنية والموضوعية تقتضيان نطق كلمة الصدق بأن موضوع لجنة التحقيق شغل نقاشا واسعا بالمجتمع البحريني، لأن البحرنة هدف يسعى الجميع لتحقيقه، وقد وضعت اللجنة يديها على موضع الجرح، وقدّمت تقريرا مدعما بالأرقام والمعلومات، وليس كلاما مرسلا عن تقصير وتراخي بالعديد من الجهات الحكومية، والتي يجب أن تخضع للمساءلة والمحاسبة بالأدوات البرلمانية الرقابية".

وأكدت أن محتوى بيان هيئة المكتب عبارة عن "درس قانوني منزوع الدسم"، وصدور البيان سابقة لم تقم بها أيّ هيئة مكتب بعمر البرلمانات السابقة منذ انتخابات 2002، وكان يتعين على الهيئة ألا تكون ندا لتقرير مهني احترافي أصدرته لجنة تحقيق مؤلفة من كوادر برلمانية مشهود لها بالنزاهة والموضوعية والحياد.

وذكرت أن المجلس سيد قراره، وستكون جلسة مجلس النواب حاسمة بالانتصار لتوصيات اللجنة، وتثبيتها، وتأكيد مساءلة الوزراء الستة المقصرين في انجاز هدف بحرنة الوظائف.

وبينت أن موقفها ينطلق من إيمانها العميق باختصاصات عضو مجلس النواب مع التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون مع السلطة التنفيذية بما يخدم الوطن والمواطن لأن غاية الجميع أن تكون البحرين الأفضل دائما وأبدا.