+A
A-

منافسات المجموعة الأولى من فارس الموروث تبدأ الجمعة

تدشن الجمعة أولى منافسات مسابقة فارس الموروث، بإقامة منافسات المجموعة الأولى للنسخة الثانية من المسابقة التي فتحت أبوابها للمشاركين من خارج مملكة البحرين.

وتقام مسابقة فارس الموروث برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ويبدأ وصول المتسابقين عند الرابعة من فجر الجمعة للمخيم الخاص بالمسابقة في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، حيث يبدأ التنافس عبر رياضة الهجن لمسافة 40 كيلومتر، إضافة إلى صيد الصقور على مدى يوم الجمعة، فيما يبقى المتسابقين في المخيم للتنافس في اليوم الثاني من خلال رياضة ركوب الخيل لمسافة 60 كيلومتر، إضافة إلى الرماية.

وخلال اليومين يتنافس المشاركين على جمع النقاط لخطف بطاقة واحدة للتأهل للمرحلة النهائية من المسابقة، حيث يتم قياس مهارات المشارك في مختلف المسابقات، إضافة إلى عملية نصب الخيمة والذبح والطبخ وبعض العادات والتقاليد التي تم توارثها عن الآباء والأجداد وبقيت حتى اليوم.

وتضم المجموعة الأولى كل من محمد عامر العمري (البحرين)، يوسف علي المشخص (البحرين)، حسن سعيد صياح النعيمي (البحرين)، محمد أنس الرويعي (البحرين)، عبدالله بن مطر العنزي (السعودية)، حمد بن جابر المري (السعودية)، يونس سالم التوايهه (الأردن)، وخالد سلطان التميمي (الإمارات)، حيث تتم المنافسة بين أفراد هذه المجموعة التي يتأهل عنها فائز واحد للمرحلة النهائية للمسابقة.

وفي سياق آخر، تستأنف اليوم (الجمعة) أيضًا منافسات موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد بالتزامن مع مسابقة فارس الموروث، حيث تبدأ بطولة الصقور على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وكانت البطولة قد بدأت فعليًا بإقامة فعاليات التسجيل والتشبيه خلال أيام الأسبوع الماضي لتسجيل المشاركين في الأشواط المختلفة للمسابقة.

وتقام في الفترة الصباحية منافسات الشواهين، ثم منافسات الحرار، فيما تقام في الفترة المسائية شوطي جيرات الشواهين،ثم جيرات الخلط، إذ أن جميع الأشواط مخصصة للعموم فئة الفروخ.

وتعتبر بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد للصقور ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد هي الثانية بعد انتهاء منافسات بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد.