+A
A-

المبارك: بناء القدرات اولوية والعنصر البشري أساس التنمية

في إطار توجيهات الحكومة الموقرة بتنمية وبناء القدرات البشرية قام سعادة وزير شئون الكهرباء والماء المهندس وائل بن ناصر المبارك و سعادة الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء و الماء بزيارة تفقدية الي قسم التدريب التابع للهيئة بمنطقة سترة .

حيث تم تفقد الورش الكهربائية والميكانيكية والتي يتم فيها تدريب الموظفين مهنياً ليكتسبوا المهارات اللازمة ومسايرة التطور في مجال التكنولوجيا.

وقد ألتقى سعادة الوزير و سعادة الرئيس التنفيذي مع المتدربين المنتظمين في الدورات التدريبية التي يقدمها قسم التدريب  واستمعا الى شرح من المدربين عن الدورات الفنية التي يتميز بها قسم التدريب والتي يقدمها أطقم بحرينية بالاستعانة ببعض الشركات العالمية المتخصصة في مجال التدريب وصولاً بالموظف البحريني إلى الكفاءة الفنية الماهرة باعتباره الثروة  الحقيقية والأساسية للوطن.

بعد ذلك اطلع سعادة الوزير و سعادة الرئيس التنفيذي على البرامج المتعلقة بمنح الرخص الكهربائية والسباكين من خلال الامتحانات العملية التي يتقدم لها الممتحنون للحصول على هذه الرخصة في الورش المخصصة لذلك والتي من خلالها يتمكن الممتحنون من الحصول على المعلومات اللازمة لإتباع طرق السلامة في التوصيلات وطبقاً للمواصفات المعمول بها في هيئة الكهرباء والماء وبما يؤدي أيضا لترشيد الكهرباء والماء.

ثم قام سعادة الوزير و سعادة الرئيس التنفيذي  بجولة في قسم التدريب حيث التقيا في القاعة الرئيسية لقسم التدريب مع عدد كبير من المتدربين في الهيئة والذي يتجاوز عددهم 200  متدرب. 

واشاد سعادة وزير شئون الكهرباء و الماء بالدور الذي يقوم به قسم التدريب بالهيئة بتدريب الموظفين فضلا عن تدريب طلبة الجامعات في البحرين  وهو ما يمثل قيام الهيئة واضطلاعها بدورها المجتمعي  في تطوير الكفاءات البحرينية في مجالي الكهرباء والماء.

وفي نهاية اللقاء القى سعادة وزير الكهرباء والماء كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة قسم التدريب بوصفه صرح تدريبي وتعليمي تفتخر به الهيئة كونه تم تدشينه منذ عام ١٩٨٥ ومازال يعتبر شرياناً للاستثمار في العنصر البشري الذي هو احد أهم اهداف الحكومة الموقرة.

وقال سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء  ان الخطة القادمة هي تحويل قسم التدريب الى مركز إقليمي ليخدم الدول المجاورة. وكذلك يتم استثمار قسم التدريب في الهيئة لبحرنة الوظائف من خلال برامج تدريبية تمتد بين سنتين الى ثلاث سنوات يخضع فيها المتدرب الى الامتحانات والتأهيل بحيث يمكنه في النهاية الاحلال مكان الأجنبي متسلحا بآخر أدوات التكنولوجيا في مجالي الكهرباء والماء.

وفي نهاية الزيارة قام سعادة الوزير و سعادة الرئيس التنفيذي  بتكريم المتدربين و تمنوا لهم مزيدا من التوفيق و النجاح في حياتهم العملية.