+A
A-

انشاء متحف للرياضيين البحرينيين

اوصت اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة بالموافقة على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء متحف للرياضيين البحرينيين "المتحف الرياضي الوطني" والمقدم    من النائب محمد السيسي.

يتضمن الاقتراح برغبة إنشاء متحف للرياضيين البحرينيين "المتحف الرياضي الوطني"، من أجل توثيق إنجازات الحركة الرياضية في المملكة، وذلك من خلال تخصيص ركن للاتحادات والأندية الرياضية، ويكون هذا المتحف تحت إدارة وإشراف المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وجاء اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح برغبة على المجلس إبراز الإنجازات الرياضية الوطنية وإثراء الأجيال القادمة، حتى يكون معلماً من المعالم المحلية. وتوثيق الإنجازات والإسهامات الرائدة في الحركة الرياضية بمملكة البحرين لمختلف الرياضات، وتخصيص أقسام للاتحادات والأندية الرياضية لتعرض من خلالها الكؤوس والدروع والصور التاريخية.

من جهتها بينت وزارة شؤون الشباب والرياضة انها لا تمانع من إنشاء المتحف المذكور حال توافر الميزانية اللازمة لذلك.

وأشارت هيئة البحرين للثقافة والآثار في ردها انها تتطلع لتقديم الدعم لقطاعي الشباب والرياضة، وتثمن المبادرات الرامية لإنشاء بنية تحتية رياضية مستدامة، وأنها على استعداد لتقديم خبرات الهيئة في مجال إنشاء المتاحف المتخصصة، من خلال المختصين من أفراد وشركات، للقيام باللازم في سبيل أن يكون المتحف على مستوى ما تقدمه وما تزخر به المملكة والمجتمع المحلي.