+A
A-

فريق ويلز أوف أرابيا-البحرين يتقدم للمركز الـ89 في ثاني أيام رالي داكار 2020

تمكن متسابق فريق ويلز أوف أرابيا-البحرين سلمان محمد من إنهاء اليوم الثاني من منافسات رالي داكار 2020، والذي يقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية في الفترة من 5 يناير حتى 17 يناير 2020، في المركز  الـ89 متقدمًا بـ16 مركزًا عن اليوم الأول من السباق.

هذا وقد أنهى سلمان السباق في الساعة الـ8:30 مساء تقريبًا، وذلك بعد أن قطع مسافة 400 كيلومتر تقريبًا، ليصل مع بقية المتسابقين إلى المعسكر المؤقت قرب مدينة نيوم في شمال المملكة، قادمين من منطقة الوجه في الجنوب. وقد سمح هذا التوقيت لسلمان بأخذ قسطًا كافيًا من الراحة، وهي من أهم عوامل النجاح في السباق الذي يستمر لمدة 12 يومًا ويزداد صعوبة في مراحله الأخيرة.

تمكن سلمان من إنهاء المرحلة الأولى من اليوم الثاني في المركز الـ87، بعد أن قطع 52 كيلومتر على دراجته، وتقدم لينهي المرحلة الثانية (159 كيلومتر) في المركز الـ73، لكنه تقهقر في المرحلة الأخيرة لينهي اليوم في المركز الـ89. وقد عزا سلمان ذلك إلى صعوبة المرحلة الأخيرة التي شهدت ظروفًا جوية صعبة مصحوبة بالرمال مما أدى إلى انحراف العديد من المتسابقين عن مسار السباق، لكنه عبر في ذات الوقت عن سعادته بالتقدم لعدة مراكز  وأبدى تفاؤله بالأيام القادمة، موضحًا بأنه يضع المراحل التي تحتوي على مسارات مستقيمة نصب عينيه لتحقيق المزيد من التقدم في الأيام القادمة.

هذا وقد أعرب سلمان عن حماسه للمنافسة في اليوم الثالث من السباق قائلًا: "ستكون هذه واحدة من أجمل المراحل في السباق، حيث أنها تشمل التنافس بين الرمال والصخور والجبال والأودية، ليختبر المتسابقين التنافس في أكثر الأماكن السياحية في المنطقة. يقطع المتسابقون ما يقارب الـ500 كيلومتر باتجاه شمال نيوم بالقرب من الحدود الأردنية، ليعودون باتجاه الجنوب وينهون اليوم في المعسكر المؤقت مجددًا مع نهاية اليوم." من الجدير بالذكر أن سلمان سوف يبدأ سباق اليوم الثالث من رالي داكار في تمام الساعة الـ8:30 صباحًا.     

فريق ويلز أوف أرابيا تم تشكيله وفقًا لرؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الهادفة إلى تعزيز رياضة الدراجات النارية في مملكة البحرين والتي تحظى بالرعاية الكريمة من لدن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية للأعمال الخيرية وشئون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن فريق ويلز أوف أرابيا تلقى دعمًا هائلاً من مختلف المجموعات والشركات والمؤسسات مثل "تمكين" و "بيت التمويل الكويتي" و "ديار المحرق" و "سبارتان فتنس" و "مجموعة CIDIMU " و " SaluberMD" و "TDCS للتكنولوجيا". يمكن الإطلاع على جميع تفاصيل المشاركة البحرينية وآخر الأخبار حول رالي داكار 2020 على الانستغرام (@bahraindakar).