+A
A-

شابات الأحمر امام شابات لبنان في نهائي كأس غرب آسيا.. اليوم

تقام اليوم "الاثنين" عند الساعة 8.30 مساء، المباراة النهائية للنسخة الثانية من بطولة غرب آسيا للشابات لكرة القدم، والتي تجمع بين منتخب البحرين للشابات ومنتخب لبنان للشبات، وذلك على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية.

وتسبق هذه المواجهة، إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عند الساعة 5.30 مساء، والتي تجمع بين المنتخبين الأردني والفلسطيني. 

مشوار منتخب البحرين ولبنان

وبالعودة لمشوار المنتخبان المتأهلان للمباراة النهائية، فقد نجح المنتخب البحريني للشابات من التأهل للمباراة النهائية، بعد ان أنهى الدور الأول بتصدره المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من فوزه على المنتخب الكويتي والمنتخب الفلسطيني الذي رافق المنتخب البحريني كثاني المجموعة. ليواجه في الدور قبل النهائي المنتخب الأردني حامل لقب النسخة الأولى، حيث تفوق عليه بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 5 أهداف مقابل 3 أهداف، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي. فيما تأهل المنتخب اللبناني للمباراة الختامية، بعد أن أنهى الدور الأول متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، جمعها من 3 انتصارات على الأردن ثاني المجموعة، الإمارات والعراق. حيث واجه في الدور نصف  النهائي منتخب فلسطين، حيث نجح في الفوز عليه بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

تأهل تاريخي وتطلعات بمعانقة اللقب الأول

ويعتبر تأهل شابات الأحمر للنهائي تاريخيا في اول مشاركة لهن في هذه البطولة، حيث لم يشاركن في النسخة الأولى التي اقتصرت مشاركتها على الأردن "البلد المضيف"، لبنان وفلسطين. ويتطلعن شابات البحرين في الظهور بمستوى فني أفضل في هذه المباراة، والسعي نحو إحراز نتيجة الفوز التي يعانقن من خلالها أول لقب لهن، والتي سيكتبون من خلالها أسمائهم في سجل البطلات لهذه البطولة.

لبنان.. هل تكون الثانية صائبة ؟!

ويبدو ان المنتخب اللبناني الذي حقق المركز الثاني في النسخة الاولى بعد فوز المنتخب الاردني بلقبها، يتطلع ان يكون وصوله لهذه المرحلة من المنافسات مكللا بالنجاح، من خلال إحراز الفوز في مباراة المساء، والذي يمنح المنتخب اللقب الأول في هذه البطولة.