+A
A-

جامعة البحرين تكرم إدارة الدفاع المدني لتعاونها المستمر مع الجامعة

استقبل رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، في مكتبه بحرم الجامعة بالصخير مؤخراً، نائب المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني العميد حمد الكعبي، ومدير العمليات العقيد محمد الغدير، والنقيب ركن محمد أبو الفتح، والنقيب المهندس قاسم الخلاقي، وعدداَ من ضباط وأفراد الإدارة العامة للدفاع المدني قسم فرع التطهير والتعامل مع المواد الخطرة.

وقام الرئيس حمزة بتكريم منسوبي الإدارة العامة للدفاع المدني وعدد من منسوبي دائرة الأمن وقسم الكيمياء في جامعة البحرين، وذلك تثميناً لتعاونهم البناء والمشترك خلال العام الجاري 2019م. شاكراً إياهم على كل ما قدموه من دعم وتعاون مع الجامعة، ومعرباً عن رغبة الجامعة في زيادة التعاون في مجال التدريب لما له من أثر إيجابي على كل من منسوبي الجامعة وإدارة الدفاع المدني.

وقال أ.د. حمزة: "التعاون بين جامعة البحرين والإدارة العامة للدفاع المدني مثمر ومستمر منذ سنوات طويلة، إذ تم تنفيذ العديد من الفعاليات المشتركة التي تهدف إلى تطوير العمل في المختبرات"، مشيراً إلى مساهمة الإدارة العامة للدفاع المدني في متابعة شروط السلامة في مختبرات ومخازن كلية العلوم وتقديم دورة تدريبية لفنيي الكلية حول إجراءات السلامة الواجب اتباعها عند نقل المواد الكيميائية السائلة، بالإضافة إلى تنفيذ تمرين ميداني مشترك مع منسوبي قسم الكيمياء للتأكد من جاهزية الطرفين للتعامل مع حوادث المواد الكيميائية الطارئة، مثمناً "الاستجابة المميزة".