+A
A-

وزير شئون الكهرباء والماء يفتتح مركز المحافظة الشمالية لطوارئ الكهرباء

تزامنا مع احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى انضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

قام سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون الكهرباء والماء وسعادة الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء بافتتاح مركز المحافظة الشمالية لطوارئ الكهرباء بالمحافظة الشمالية بحضور سعادة السيد علي بن عبد الحسين ال عصفور محافظ المحافظة الشمالية وسعادة احمد الدمستاني عضو مجلس النواب ممثل الدائرة.

وفي هذا السياق صرح المبارك ((يُعَدُّ الهدف الأساسي من إنشاء هذا المركز هو تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بالمحافظة الشمالية تأكيداً على اهتمام الهيئة بضمان جودة العمل وتحقيقاً لمتطلبات جميع المشتركين من مواطنين ومقيمين)).
وقال المبارك انه (( بناء على توجيهات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه ومتابعة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه ،  لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مجال الكهرباء والماء وتلافياً للحد من الانقطاعات الكهربائية في جميع مناطق البلاد فقد حرصت هيئة الكهرباء والماء وانطلاقاً من هذه التوجيهات لتحسين الأداء، وتحقيق أعلى مستويات الجودة المتعلقة بخدمة الكهرباء )).


وبيّن المبارك أن مركز الطوارئ الجديد يتميز بآلية مميزة وخدمة سريعة، فلدى تلقي مركز الاتصالات شكوى تتعلق بالكهرباء في المنطقة االشمالية يقوم المركز بتحويلها فوراً إلى مركز المحافظة الشمالية لخدمات طوارئ الكهرباء، والذي يتوافر فيه قسم خاص لتوزيع الأعمال ومتابعتها من قبل فريق عمل مختص يقوم بفحص المحطات والقيام بالصيانة الدورية وقراءة أحمال الشبكة، وتحديد مواطن الخلل الفني والإسراع بإصلاحه.

وأكد المبارك حرص الهيئة على تقديم أفضل الخدمات ورفع جودتها بصورة مستدامة وفقا لمعطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة والخطة الوطنية الاستراتيجية والرؤية الاقتصادية 2030، متوجها ً بالشكر والتقدير للموظفين والمسؤولين العاملين في مركز المحافظة الشمالية وجميع مراكز الطوارئ بهيئة الكهرباء والماء على ما يقومون به من جهود في خدمة المواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة.


كما اشار سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء و الماء إلى أن المركز الجديد يوفر 81 مولدا كهربائياً ذات سعة 50 كيلوفولت امبير الى 1500 كيلوفولت امبير  و عدد كبير من الأجهزة الحديثة المزود بها المركز، كما ان المركز سيقوم بمراقبة شبكة الجهد المتوسط 11 كيلوفولت والجهد المنخفض 415 فولت  وشبكة الانارة على مدى 24 ساعة و القيام بالإصلاحات الطارئة في شبكه الضغط العالي و المنخفض و عمل برنامج الصيانة الوقائية و اصلاح الاعطاب للمحطات الفرعية و تحديث وتطوير الشبكة  و توفير الدعم و المساندة لقسم الانشاءات .


وقال سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء و الماء الى ان المركز يباشر البلاغات وتحديد مواطن الخلل الفني والقيام بإصلاح أي خلل في شبكات توزيع الكهرباء بالسرعة القصوى لإرجاع التيار الكهربائي للمشتركين في فترة زمنية قصيرة ، وتقليل ساعات الانتظار للتعامل مع الأعطال، ويحدد نوعية هذه الانقطاعات وإعادة التيار بصورة أسرع. وذكر سعادة الرئيس التنفيذي أنه بناء على النجاح الذي حققته مراكز طوارئ الكهرباء وما أظهرته مؤشرات القياس والجودة، وضعت الهيئة خطة لمتابعة مؤشرات الاداء لهذه المراكز و تطويرها في جميع مناطق المملكة.

من جانبه صرح النائب احمد الدمستاني عضو مجلس النواب ممثل الدائرة: ان جهود هيئة الكهرباء والماء في تطوير مستوى وجودة ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة هي موضع شكر وتقدير ، وان افتتاح مركز خدمات الطوارئ في المحافظة الشمالية يشكل نقلة نوعية في تقديم هذه الخدمات لأهالي المحافظة بصورة خاصة ، متطلعا الى استمرار الجهود والمشاريع والمراكز لخدمة الفرد والمجتمع.