+A
A-

وزير شؤون الكهرباء والماء يبحث مع شركة "الدور والعزل" سبل ترشيد الطاقة

أكد وزير شؤون الكهرباء والماء سعادة المهندس وائل المبارك الدور الرائد لشركة الدور والعزل في مجال الطاقة والمياه، مشيدا باهتمامها بالاستثمار في مجال الكهرباء والماء في المملكة وهو الأمر الذي يسهم في تطوير أداء الشبكة الكهربائية.

 جاء ذلك خلال لقاء عقده سعادته مع الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة، مع المدير الإقليمي لشركة الدور والعزل السيد انتونيوديجيكا إثر زيارته لمملكة البحرين.

 وتم خلال اللقاء تطرق إلى عدة محاور كان أبرزها دور شركة الدور والعزل في المنطقة والخدمات التي تقدمها في قطاعي الطاقة والمياه، والأهمية التي تقوم بها شركات إنتاج الكهرباء والماء الخاصة للمساهمة بالمنظومة الكهربائية، كما تم بحث سبل الحفاظ على الطاقة والترشيد في استخدامها حفاظا على الموارد الطبيعية من النفاد.

 وقامت الشركة باستعراض مشاريعها المستقبلية في منطقة الخليج العربي وتطرقت الى أهمية دور مؤسسة الخليج للاستثمار في تمويل تلك المشاريع الاستراتيجية.

 وأشاد الوزير بدور الشركة الكبير في مجال الطاقة والمياه، إذ أنها تمتلك 45% من أسهم شركة الدور والعزل لإنتاج الكهرباء والماء، و30% من أسهم شركة الحد للطاقة والمياه.

 وشدد سعادته على أهمية تعزيز أداء شركات انتاج الكهرباء والماء وذلك بهدف تطوير أداء الشبكة الكهربائية وزيادة السعة الإنتاجية للمياه والطاقة الكهربائية بهدف مواكبة الطلب المتسارع على الكهرباء لمواكبة التنمية الصناعية والتجارية بما يستوعب الارتفاع المتوقع في الطلب على الطاقة الكهربائية بحلول 2030 .

 من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة إن القدرة الإجمالية لمحطة شركتي العزل والدور للطاقة والمياه يبلغ 2167 ميجاوات من الكهرباء، فيما تبلغ قدرة محطة شركة الدور لإنتاج الكهرباء والماء 48 مليون جالون في اليوم من المياه المحلاة، ويمثل ذلك 55% من قدرة إنتاج الكهرباء، و34.7% من قدرة إنتاج الماء بالمملكة.

 واضاف أن هيئة الكهرباء والماء تحرص على استمرار تقييم أداء هذه الشركات والتأكد من تقيدها ببنود عقود شراء الكهرباء و الماء المبرمة معها.