+A
A-

وزير شئون الكهرباء والماء يستعرض مع المدير الإقليمي في البنك الدولي التعاون المشترك

اجتمع المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون الكهرباء والماء مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في البنك الدولي السيد باول نومبا اوم والسيد وليد صالح السريح كبير خبراء الطاقة بالبنك وذلك بمناسبة زيارتهم للمملكة.

 وفي بداية الاجتماع أشاد الوزير بتعاون البنك الدولي مع هيئة الكهرباء والماء في المملكة وذلك بغرض رفع تنافسية المملكة في مجال الخدمات التي تقدمها الهيئة.

 وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من المبادرات التي سيتم تنفيذها من قبل الهيئة خلال الفترة القادمة لتسهيل وتسريع إجراءات وصول الخدمة والارتقاء بجودتها بصورة مستدامة بما يسهم في رفع رضا المستفيدين من جهة، ومن جهة أخرى تعزيز تنافسية المملكة وفقا لتقرير البنك الدولي.

 كما تم استعراض مجالات التعاون المشترك بين الهيئة والبنك الدولي والاستفادة من خبرات البنك ونقل أفضل الخبرات والتجارب في مجال الكهرباء والماء.

 وفي هذا السياق قال المبارك: "استطاعت هيئة الكهرباء والماء وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة وبالعمل الجماعي لفريق البحرين (سلطة تنفيذية وتشريعية وقطاع خاص) الحصول على نتائج ايجابية في أداء مملكة البحرين في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال للعام 2020، من خلال ما قامت به من تحسين للإجراءات المتعلقة بمعاينة الموقع وفحص التركيبات تمهيدا لتوصيل الكهرباء ، وقد جاء ذلك من خلال الاستثمار في أنظمة المعلومات الالكترونية بتعزيز شفافية المعلومات وتسهيل وصول الخدمات للمواطنين والمقيمين والمستثمرين".

 واضاف أن هيئة الكهرباء والماء وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ، وبمتابعة ودعم اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ستواصل العمل على تعزيز تنافسية مملكة البحرين من خلال تحسين الإجراءات واستخدام الوسائل الرقمية والتكنولوجيا الحديثة وعبر مواصلة العمل على مبادرات حيوية لتحسين مركز البحرين لتحقيق الأهداف التنموية المنشودة ومواصلة تعزيز التنافسية على المستوى الدولي.

 من جانبه أشاد المدير الإقليمي للبنية التحتية في البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالجهود التي تقوم بها هيئة الكهرباء والماء والإجراءات التي تم اتخاذها، مؤكدا حرص البنك على استمرار التعاون مع المملكة لتحقيق المزيد من الإنجاز في هذا المجال.