+A
A-

افتتاح بطولة غرب آسيا الثالثة لأندية الطاولة

افتتح مساء يوم أمس الأحد منافسات بطولة أندية غرب الثالثة لكرة الطاولة باستضافة نادي سار الرياضي وعلى صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة بالرفاع، حيث شهد اليوم الأول انتصار الفرق البحرينية واقترابها من التأهل إلى المرحلة الثانية من البطولة، حيث حقق نادي عالي مفاجأة اليوم الاول بالفوز على فريق الفحيحيل الكويتي بنتيجة ثلاث مباريات مقابل مباراة واحدة، في حين حقق فريق البحرين انتصاراً سهلاً على حساب فريق الأمعري الفلسطيني.

وحضرت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة منافسات اليوم الأول للبطولة، وسط اهتمام اعلامي وجماهيري كبير، حيث حضرت الجماهير البحرينية للاستمتاع بأجواء البطولة التي تقام على أراضي المملكة للمرة الأولى، ولتشجيع الفرق البحرينية المشاركة.

وتستكمل صباح اليوم مباريات الدور التمهيدي للبطولة، حيث ستحسم مباريات اليوم هوية المتأهلين إلى الدور الثاني وأبطال المجموعات الأربعة المتأهلين.

سار يكسب المباراة الأولى

نجح فريق سار مستضيف البطولة من الفوز في مباراته الأولى والافتتاحية للبطولة، حيث فاز على فريق البشمركة العراقي بثلاث مباريات مقابل مباراة واحدة، في مباراة قدم فيها المحترف النيجيري آرونا مباراة كبيرة رجح فيها كفة مستضيف البطولة وقاده إلى التأهل للدور الثاني من البطولة، حيث تمكن من الفوز في مباراتين على حساب سيوان وأحمد نديم، في حين خسر أنور مكي من أحمد نديم، وفاز الياس الياسي على حساب بهختيار عبدالقادر.

البحرين يجتاز الأمعري

تمكن فريق البحرين من تحقيق انتصاره الأول بالفوز على فريق الأمعري الفلسطيني بثلاث مباريات دون رد، حيث فاز المحترف الصيني في صفوف البحرين زاهي على عمر إياد، في حين حقق راشد سند الانتصار الثاني للبحرين وجاء على حساب محمد عبدالحليم، وأنهى يوسف بوفلاسة انتصارات البحرين بالفوز على طارق جمال، ويلتقي فريق البحرين اليوم مع فريق المفرق العراقي من أجل تصدر المجموعة الثانية للبطولة.

عالي يفاجأ الفحيحيل والوصل

حقق فريق عالي المفاجأة الأولى في البطولة، حيث تمكن من الفوز على أحد المرشحين للمنافسة على المراكز الأولى فريق الفحيحيل الكويتي بثلاث مباريات مقابل مباراة، في واحدة من أفضل مباريات اليوم الأول فنياً وإثارة، حيث تمكن لاعب الفحيحيل أحمد علي من الفوز في المباراة على حساب ماركز محترف نادي عالي، إلا أن الانتفاضة الجميلة من جانب لاعبي عالي قادتهم إلى الفوز بعد أن تمكنوا من تسجيل ثلاث انتصارات متتالية بدأها حسين الهاشمي بالإطاحة ببطل الخليج إبراهيم الحسن في مباراة دراماتيكية ومثيرة تفوق فيها الهاشمي، ليتبعه سلمان محمد بالفوز على عبدالله عمر، ويختتم اللاعب ماركو انتصارات عالي بالفوز على إبراهيم الحسن.

وفي ثاني مباريات عالي تمكن من الفوز على فريق الوصل الإماراتي في مباراة امتدت إلى المواجهة الخامسة، حيث تألق المحترف الصربي في صفوف عالي ماركو وتمكن من الانتصار في مباراتين رجح بهما كفة فريق.

انتصار الأهلي السعودي السلمانية العراقي

نجح فريق الأهلي السعودي من الفوز على حساب فريق البشمركة العراقي بثلاث مباريات دون رد، جاء انتصاراتها عن طريق هاو يانج على سيوان جمال، وعلي الخضراوي على أحمد نديم ونايف الجدعي على بهختيار عبدالباقي، فيما حقق فريق السليمانية العراقي انتصاره الأول على حساب فريق السيب العماني.

فوز فتيات عالي

تمكنت فتيات عالي من تحقيق الانتصار الأول على حساب فريق الفتاة الكويتي ثلاث مباريات مقابل مباراة واحدة، حيث ظهرت فتياة عالي بمستوى جيد من خلال الأداء الرفيع المستوى والتركيز الرفيع، وتنتظر لاعبات عالي مباراة مهمة مساء اليوم في ختام منافسات الفتيات أمام فريق حمادة الأردني، حيث ان الانتصار سيعطي عالي التتويج بلقب منافسات الفتيات التي تتختم مساء اليوم.

ذياب: نملك فرصة التعويض اليوم

قال مدير فريق الفحيحيل الكويتي يعقوب ذياب أن خسارة فريقه في المباراة الأولى أمام فريق عالي كانت مفاجأة للفريق، حيث قال "قدمنا مباراة قوية أمام منافس يمتلك لاعبين ممتازين، ولم نتوقع الخسارة إلا أن هذا هو حال الرياضية، ونملك فرصة إلى التعويض في مباراة اليوم أمام فريق الوصل الإماراتي ونتمنى الفوز والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة".

واعتبر ذياب البطولة من أقوى البطولات، وأوضح "البطولة ممتازة من الناحية التنظيمية والفنية، حيث يتواجد بها أفضل اللاعبين وجميع الفوز تسعى للفوز نظراً للقوة التي تتمتع بها المنافسة، ومع تواجد اللاعبين المحترفين في الفرق المنافسة فإن البطولة يتوقع لها أن تكون الأبرز على مستوى بطولات غرب آسيا".