+A
A-

أبوالفتح: 38 مزارعاً بحرينياً يشاركون بالنسخة الثامنة من سوق المزارعين

أعلن وكيل الزراعة والثروة البحرية سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح، عن أن الوكالة أتمت الترتيبات استعداداً لانطلاق النسخة الثامنة من سوق المزارعين البحرينيين في حديقة البديع النباتية يوم السبت المقبل، وذلك برعاية وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، وبالتعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وبدعم من صندوق العمل "تمكين".

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لموقع إقامة السوق للوقوف على آخر الاستعدادات لانطلاق فعالياته يوم السبت المقبل، وحضر الزيارة الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم، ومدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين جواد الليث.

وذكر أبوالفتح أن النسخة الثامنة تشهد مشاركة 38 مزارعاً بحرينياً ممن تقدموا بطلبات للمشاركة، وممن تنطبق عليهم الاشتراطات التي تم وضعها من قبل اللجنة المنظمة للسوق، والتي قامت بزيارات ميدانية للمزارع للتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة، لافتاً إلى مشاركة 4 شركات زراعية بحرينية.

وأشار إلى أن سوق المزارعين سيشهد عدة فعاليات مصاحبة متمثلة في ركن المطاعم الدائمة بمشاركة 12 مطعماً، وركن المطاعم الشهرية بمشاركة 3 مطاعم، وركن الفنانين، ركن حيوانات المزرعة، ركن الحرف التقليدية، ركن الأسر المنتجة، ركن التمور. وأوضح أن السوق سيشهد خلال الأسابيع المقبلة عدة مهرجانات، من بينها مهرجان التمون ومهرجان الطماطم.

وقال وكيل الزراعة والثروة البحرية، إن سوق المزارعين البحرينيين يأتي ضمن مبادرات وكالة الزراعة للنهوض بالقطاع الزراعي في مملكة البحرين، وذلك عبر توفير منافذ للمزارعين البحرينيين لتسويق منتجاتهم المحلية، منوهاً إلى أن السوق بات يشكل نقطة جذب للمواطنين والمقيمين وزوار مملكة البحرين.

وأشاد أبوالفتح بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في نجاح فعاليات السوق في السنوات الماضية، معتبراً أن الشراكة بين الوكالة والمبادرة تدعم جهود الارتقاء بالقطاع الزراعي وتعظيم مشاركته في تحقيق أمن غذائي مستدام بمملكة البحرين.

ويقام سوق المزارعين في حديقة البديع النباتية، كل يوم سبت من الساعة 8 صباحاً ولغاية الساعة 2 ظهراً.