+A
A-

وكيل الخارجية تؤكد على دور البحرين الفعال في مكافحة الإتجار بالأشخاص

شاركت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية نائب رئيس اللجنة الوطنية للإتجار بالأشخاص، في الحلقة النقاشية التي عقدت في مدينة جنيف بتنظيم من جمهورية بيلاروسيا، تحت عنوان "مكافحة الاتجار بالبشر في سياق النزاعات المسلحة"، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر المنعقد في جنيف، بهدف تسليط الضوء على تنامي ظاهرة الإتجار بالأشخاص التي يتعرض لها المدنيون، لا سيما النساء والأطفال، نتيجةالنزاعات المسلحة والحروب الأهلية التي تتعارض مع جميع القيم الإنسانية والأخلاقية ومبادئ القانون الدولي الإنساني.

وخلال الحلقة النقاشية، ألقت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة كلمة أكدت فيها على أهمية النظرة الاستراتيجيةالثاقبة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المفدى، حفظه الله ورعاه، ومساعيه المتواصلة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان على كافة الأصعدة، وموقف مملكة البحرين الحازم تجاه محاربة كافة أشكال الاستغلال والاتجار بالأشخاص، مؤكدة سعادتها في ذات الوقت على دعم مملكة البحرين المتواصل للجهود الدولية الصادقة في التصدي لهذه الجريمة وتسليط الضوء عليها بشكل أكبر مهما تنوعت صورها واختلف وسائلها، مشددةً على أهمية تعزيز التعاون الدولي أكثر من أي وقت مضى باتجاه قمع ومحاربة هذه الظاهرة التي تتغذى على النزاعات المسلحة والحروب الأهلية، نظراً لكون ضحاياها من الفئات الأشد تضررًا على المستوى الإنساني.

كما سلطت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الضوء على نجاح مملكة البحرين اللافت في خلق نموذج فعال ومتميز يحتذى به على المستوى الإقليمي والدولي في مجال وضع الخطط والبرامج والتشريعات والتدابير التنفيذية الصارمة لمحاربة هذه الظاهرة وتقديم مرتكبيها للعدالة.

هذا وشهدت الفعالية مشاركة سعادة أولج كرافشنكو، وكيل وزارة خارجية جمهورية بيلاروسيا، كمتحدث رئيس في الحلقة النقاشية إلى جانب  كل من السيدة ريناتي هيلد، مدير إدارة الهجرة بمنظمة الهجرة الدولية، والسيدة غرين أوهارا، مدير شعبة الحماية الدولية بمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والسيد إلياس شاتسيس، رئيس قسم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، في حين أدار الحلقة النقاشية السفير يوري أمبرازافيتش، المندوب الدائم لجمهورية بيلاروسيا لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بمدينة جنيف.