+A
A-

مسابقة فارس الموروث تقام في فبراير القادم

قال السيد علي بن محمد آل فاضل المري نائب رئيس رياضات الموروث الشعبي، إن النسخة الثانية من مسابقة فارس الموروث تأجلت إلى فبراير المقبل.

وأكد المري بأن تأجيل مسابقة فارس الموروث يأتي لإتاحة الفرصة أمام الراغبين بالمشاركة فيها من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار نائب رئيس رياضات الموروث الشعبي إلى أن التسجيل للنسخة الثانية من مسابقة فارس الموروث سيكون عبر الموقع الإلكتروني لرياضات الموروث الشعبي كما جرت العادة دائما، مؤكدا أن فتح المجال للمشاركة في المسابقة من دول مجلس التعاون يعطي المسابقة زخما أكبر وانتشارا أكبر، مشيرا إلى أن مستوى المنافسة سيرتفع في المسابقة بفضل المشاركة الخليجية.

وأضاف: "لاقت مسابقة فارس الموروث في نسختها الأولى نجاحا كبيرا بفضل دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والذي يعطي هذه المسابقة رعاية لا محدودة نظرا لاهميتها كونها تشمل على عدد مختلف من الرياضات التراثية، هذا الشي جعلنا نفتح المسابقة للمشاركة من خارج مملكة البحرين لتحويل فارس الموروث لمسابقة دولية مرموقة على مستوى رياضات الموروث في دول المنطقة.

وتشمل مسابقة فارس الموروث على أربع رياضات تراثية رئيسية هي الهجن، الخيل، الرماية والصقور، حيث تستمر فيها المنافسات على مدى يومين متواصلين لقياس قدرة تحمل المشارك في المسابقة على ممارسة هذه الرياضات معا.