+A
A-

وزير الاشغال يبحث مع شركة (يورو فنز) التعاون في مجال إدارة المختبرات الزراعية

بحث وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، سبل التعاون مع شركة "يورو فنز" في مجال إدارة المختبرات الزراعية.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادة الوزير مع ميراج كاريج المدير الإقليمي لشركة يورو فنز لمنطقة الهند والشرق الأوسط، بحضور وكيل الزراعة والثروة البحرية سعادة الدكتور نبيل محمد أبو الفتح، الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم، مدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين جواد الليث، والدكتور إبراهيم يوسف من وكالة الثروة الحيوانية.

ويأتي الاجتماع، بعد الزيارة التي قام بها المدير الإقليمي لشركة يورو فنز، إلى المختبرات الزراعية في هورة عالي.

واستمع الوزير خلف إلى شرح من مسئول الشركة ومرئياته حول تطوير المختبرات وتعزيز أطر التعاون بين وكالة الزارعة والثروة البحرية والشركة في مجال إدارة المختبرات الزراعية خصوصاً المتعلقة بالسلامة الغذائية، ومتبقيات المبيدات، وجودة ونوعية المياه، بالإضافة إلى تحليل الجينوم للنباتات وتشخيص الأمراض الحيوانية.

كما استمع الوزير إلى سبل تطوير الخدمات التي تقدمها المختبرات وإمكانية جعل بعضها كمختبرات مرجعية خاصة مختبر سلامة الأغذية والمبيدات ومختبر التحليل الجيني للنباتات.

وأكد مسؤول الشركة، أن توسع نشاط الشركة في البحرين سيخلق فرص عمل للبحرينيين، كما أن الشركة ستعمل على ابتعاث الموظفين للخارج للتدريب وتطوير قدراتهم الفنية، منوها إلى أن اختيار الشركة للبحرين يكمن في وجود البيئة الاقتصادية المشجعة للمستثمرين.

وشدد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على ضرورة السعي نحو تطوير وتحسين الخدمات والقدرات في الوزارة ما يتوافق مع توجيهات الحكومة، واتساقا مع مرئيات استراتيجية 2030، من بينها تطوير الكوادر وتأهيليهم لسوق العمل.