+A
A-

الأشغال: مشروع تطوير الطرق المؤدية إلى مطار البحرين الدولي في مراحله الأخيرة

صرحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى عبدالله فخرو بأن مشروع تطوير الطرق المؤدية إلى مطار البحرين الدولي الجديد  في مراحله التنفيذية الأخيرة، حيث تبقت بعض الاعمال الثانوية من المرحلة الأولى والمتمثلة في تركيب إشارات المشاة والعلامات المرورية إضافة إلى بعض الاعمال الجانبية التي من المتوقع الانتهاء منها في شهر نوفمبر الحالي.

ولفتت إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تضمنت إعادة إنشاء طريق 2403 المقابل لمبنى المطار الجديد وتحويله إلى طريق باتجاه واحد (اتجاه الشرق) ذو 3 مسارات بالإضافة إلى طريق خدمة يخدم المنافذ الفرعية في الجانب الجنوبي للشارع.

وأضافت الوكيل المساعد للطرق أن المرحلة الثانية من المشروع تم تقسيم العمل فيها على عدة مراحل لضمان انسيابية الحركة المرورية الحالية المتجهة لمبنى مطار البحرين الدولي والشوارع المحيطة دون تأثير، وقد تبقت بعض الأعمال الرئيسية في مساحة من المشروع والمتمثلة في أعمال الحفر والتمهيد وإعادة إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار ورصف الطرق بالطبقات المعمول فيها بمملكة البحرين وصولا إلى طبقة الأسفلت وتطوير الأرصفة على شارع المطار وشارع خليفة الكبير ووضع أعمدة الإنارة والعلامات المرورية اللازمة.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية للمشروع اشتملت على تحويل دوار المطار الحالي إلى تقاطع إشارة ضوئية مرتبط بشارع المطار وشارع خليفة الكبير وشارع 2403، تمتد هذه المرحلة إلى دوار المغادرون الذي تم إزالته كما تم توصيل الشارع بالمرحلة الأولى، ومن المؤمل افتتاح المشروع بالتزامن مع افتتاح مبنى المطار الجديد.

كما يتضمن المشروع توفير الحماية للخدمات الموجودة حالياً وتوفير قنوات أرضية للاستخدام المستقبلي إضافةً إلى القنوات الأرضية لكابلات الكهرباء ذات الجهد العالي 66 كيلو فولت الذي جاري العمل على تحويلها من شارع خليفة الكبير وشارع عراد إلى شارع 2403 نظراً لتعارضها مع خطة التطوير المستقبلية في المرحلة الثالثة للمشروع نفسه، كما تمت إضافة أعمال التشجير والتجميل على المشروع.

الجدير بالذكر ان مشروع تطوير الطرق المؤدية إلى مبنى مطار البحرين الدولي الجديد يهدف إلى تحسين شبكة الطرق الحالية لضمان انسيابية الحركة والوصول إلى مبنى المطار ومواقف السيارات والمرافق الأخرى المرتبطة به.