+A
A-

الدفاع المدني يطلق حملة توعوية بشأن الكاميرات الامنية في المحال التجارية

تنفيذاً لقرار معالي وزير الداخلية بشأن تنظيم واستخدام كاميرات المراقبة الأمنية وإلزام أصحاب المحال التجارية العامة بتركيبها عند إصدار أو تجديد السجل التجاري، أطلقت الإدارة العامة للدفاع المدني وبالتعاون مع مديريات الشرطة بالمحافظات، حملة توعوية لأصحاب المحال التجارية.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أنه يجب مراعاة الاشتراطات المطلوبة عند تركيب الكاميرات الأمنية المذكورة، ومن بينها احتفاظ المحال بالتسجيلات الخاصة بالكاميرات لمدة 120 يوماً وعدم إجراء أي تعديل عليها .

واوضحت الإدارة العامة للدفاع المدني انه يحظر نقل أو تخزين أو إرسال أو نشر أي من التسجيلات من قبل الملاك أو أي جهة كانت، إلا بعد موافقة الإدارة العامة للدفاع المدني وبتصريح من رئيس الأمن العام أو من ينوب عنه. كما يحظر تركيب الكاميرات في غرف النوم وغرف العلاج الطبيعي ودورات المياه وغرف تبديل الملابس والأماكن المخصصة للنساء .

وأشار مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني إلى أن ملاك المحال التجارية، عليهم مسؤولية إدارة هذه الكاميرات وصيانتها وتحديثها بصفة دورية لضمان حسن أدائها على أن تكون الكاميرات مطابقة للمواصفات الفنية المطلوبة.