+A
A-

التميمي: الاستثمار في الحدائق يبشّر بطفرة في المرافق الترفيهية بالجنوبية

تعزيز دور القطاع الخاص بالمشروع وفقاً لرؤية البحرين 2030

التوصية تهدف لاستدامة المرافق البلدية وتطوير السياحة العائلية

تستعد المحافظة الجنوبية لاستقبال مرحلة جديدة ونقلة نوعية في المرافق الترفيهية والحدائق، عقب صدور توصية المجلس البلدي بالجنوبية الأسبوع الماضي بإتاحة الاستثمار في الحدائق العامة، وذلك للمرة الأولى في المملكة.

وبهذه المناسبة، أكد مقدم المقترح رئيس المجلس البلدي بدر التميمي، في تصريح صحفي، أن التوافق التام بين المجلس والجهاز التنفيذي حول ضرورة تنفيذ التوصية، يبشر بنجاح تطبيق هذه الفكرة الرائدة، التي تضمن الاستدامة لتطوير المرافق البلدية، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى.

وقال التميمي، إن فكرة المشروع تقوم على إحداث نقلة نوعية في طريقة التعامل مع الحدائق والمتنزهات، من خلال تزويدها بألعاب ومرافق أكثر تطوراً وجاذبية، وذلك أسوةً بتجارب ناجحة لدول خليجية شقيقة، على أن يخضع المشروع للتجربة والتقييم في حديقة واحدة في مرحلته الأولى.

وأوضح أن دخول الحدائق سوف يكون مجانياً، بينما يقوم المستثمر بتزويد الحديقة بعدد من الخدمات مقابل رسوم، ومن أبرزها توفير ألعاب أكثر تطوراً، لتشمل مختلف الأعمار وفقاً لأعلى معايير السلامة، وبحيث تشكل عامل جذب حقيقياً لتشجيع واستقطاب السياحة العائلية الداخلية ومن دول مجلس التعاون الخليجي، على أن يضم المشروع إنشاء المطاعم، وصالات للمناسبات والاحتفالات الاجتماعية والوطنية والمحاضرات، ليشكل المشروع مرفقاً ترفيهياً متكاملاً وغنياً بمختلف أوجه الخدمات والأنشطة.

واعتبر التميمي صدور التوصية، استمراراً للنهج الرائد لمجلس الجنوبية في تبني المقترحات والأفكار المميزة والهادفة لخدمة المواطنين، وذلك بموازاة حرص المجلس المستمر على تعزيز توجه حكومة المملكة نحو تعزيز دور القطاع الخاص في قيادة النمو الاقتصادي، وإتاحة المزيد من الفرص أمام الشركات الوطنية للمشاركة في مسيرة التنمية الشاملة، وهو ما يعتبر تجسيداً لرؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وبين رئيس المجلس أن الاستثمار في الحدائق بالجنوبية، من شأنه زيادة إيرادات البلدية، مما يسهم في توفير مصروفات الصيانة والزراعة والحراسة في الحدائق العامة، وتوجيهها إلى مشاريع وخدمات أخرى، معرباً عن أمله في تعاون جميع الجهات ذات العلاقة للتطبيق الأمثل للتوصية.