+A
A-

الكويت تتمسك بصدارة الفرق وإنطلاق مسابقة الفردي اليوم

تسببت الامطار التي هطلت على المملكة يوم أمس في تأخير وتوقف متكرر لمباريات بطولة الخليج للشباب والناشئين التي يستضيف منافساتها الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من 17 – 21 نوفمبر الجاري، حيث أدى توقف المباريات إلى إستمرارها لوقت متأخر من مساء أمس.

وأقيمت أمس 4 مباريات مهمة في تحديد ملامح البطل بنسبة كبيرة في فئتي تحت 14 سنة وتحت 18 سنة، حيث التقت البحرين مع السعودية والكويت مع عمان في فئة تحت 18 سنة، وتواجهت عمان مع قطر والبحرين مع السعودية ضمن منافسات تحت 14 سنة.

وتتصدرت الكويت مسابقة الفرق في فئة تحت 14 سنة برصيد 4 نقاط تلتها السعودية برصيد 3 نقاط ثم قطر والبحرين برصيد  نقطتين وعمان بنقطة واحدة.

كما تصدرت الكويت أيضا فرق فئة تحت 18 سنة برصيد 4 نقاط، وفي المركز الثاني السعودية بثلاث نقاط، ثم عمان في المركز الثالث بثلاث نقاط وبفارق المجموعات خلف السعودية وأخيرا البحرين برصيد نقطتين.

وتقام اليوم الأربعاء مبارتين في اليوم قبل الأخير للبطولة ضمن منافسات فئة تحت 14 سنة، حيث ستلتقي السعودية مع قطر والكويت مع عمان.

كما ستنطلق اليوم منافسات بطولة الفردي لفئتي تحت 14 وتحت 18 سنة.

العبيدلي: بطولات الخليج مهمة لتطور اللاعبين

أعرب رئيس وفد المنتخب القطري أحمد سلطان العبيدلي عن سعادته بالتواجد مع منتخب بلاده في بطولة الخليج للشباب والناشئين للتنس، مؤكدا على أن التجمعات الخليجية تبقى دائما لها مذاقها الخاص لأبناء المنطقة، مشيدا في الوقت ذاته بالتنظيم الرائع للبطولة من قبل الاتحاد، وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

وأكد العبيدلي على أن بطولات الخليج مهمة جدا للرياضة في المنطقة، مشيرا إلى أن البطولات الخليجية خرجت العديد من اللاعبين الذين يفخر بهم أبناء الخليج، مضيفا أن هذه المنافسات تتيح للاعبين فرصة تطوير امكانياتهم والفنية والمهارية وإكتساب خبرة المباريات، حيث تساهم في بناء اللاعبين للإنطلاق إلى مستويات أعلى من البطولات.

كما أعرب عن أمله أن تشهد المنطقة تخريج لاعبين محترفين في المستقبل، خصوصا في ظل الانفتاح وتوافر الإمكانيات لدى جميع دول الخليج وقدرتها على الدفع بأبنائها نحو احتراف اللعبة.

البراملي: الامتحانات منعت لاعبي الامارات من المشاركة

قال مدرب منتخب الامارات هشام البراملي أن ظروف لاعبي الامارات وارتباطهم بأداء الاختبارات الدراسية منعتهم من الحضور إلى البحرين والمشاركة مع أشقائهم في بطولة الخليج.

وتشارك الامارات بلاعب وحيد في البطولة، حيث سيخوض منافسات الفردي لفئة تحت 14 سنة.

ولفت البراملي إلى أن الامارات مازالت تعاني من ضعف قاعدة لاعبي التنس خصوصا مع عدم توفر منشآت خاصة بالاتحاد والتي يستطيع من خلالها تنفيذ برامجه المستقبلية لتطوير اللعبة وزيادة عدد ممارسيها، مشيرا إلى أن لعبة التنس في الامارات أصبحت تعتمد على الاكاديميات مع ضعف دور الاندية في اللعبة.

وعن رأيه في المستوى الفني للبطول قال البراملي أن المستوى العام متوسط، لافتا إلى ضرورة تكثيف التدريبات للاعبين، وزيادة عدد مشاركتهم في البطولات من أجل تطوير أدائهم الفني، مؤكدا في الوقت ذاته إلى أن البطولة تشهد بروز عدد من اللاعبين بشكل مميز، ويحتاجون للمزيد من التدريبات لصقل موهبتهم.