+A
A-

الكويت تتصدر ثاني أيام بطولة الخليج للتنس

واصل المنتخب الكويتي تحت 18 سنة انتصاراته ضمن منافسات بطولة الخليج للشباب والناشئين التي يستضيفها الاتحاد البحريني للتنس، حيث سجل انتصاره الثاني في المسابقة على حساب البحرين، فيما واصلت المنتخبات البحرينية سلسلة نتائجها السلبية بالخسارة مجددا أمام قطر والكويت في مسابقتي تحت 14 وتحت 18 سنة، وشهدت بقية مباريات اليوم الثاني ايضا فوز السعودية على عمان.

في اليوم الثاني لمنافسات مسابقة تحت 14 سنة إلتقى منتخبا قطر والبحرين، حيث تمكن المنتخب القطر من الفوز بنتيجة 3/0، إذ فاز اللاعب القطري علي اليافعي على البحريني محمد الشهابي 6/2 و6/1، كما فاز القطري ناصر اليافعي على البحريني جابر عبدالعال 6/2 و6/3، وفي مباراة الزوجي فاز زوجي قطر المكون من مشعل الخنجي وسلطان المالكي على الزوجي البحريني محمد الشهابي وفارس التوبلي 6/3، 5/7 و6/3.

وضمن منافسات تحت 18 سنة، تمكن المنتخب السعودي من الفوز على شقيقه العماني 2/1، حيث فاز اللاعب السعودي عبداللطيف المبرزي على العماني عزّان الحجري 6/0 و6/3، وفاز السعودي سعود الحقباني على العماني منير الرواحي 6/0 و7/5، فيما فاز الزوجي فازت عمان على السعودية 7/5 و7/5.

وفي المباراة الثانية ضمن إطار نفس المسابقة تغلب المنتخب الكويتي على نظيره البحريني 3/0، وأسفرت نتائج المواجهات عن فوز الكويتي بدر العبدالله على البحريني علي آل شريف 6/0 و6/0، كما فاز الكويتي عيسى قبازارد على البحريني محمد الخان 6/2 و6/1، فيما فاز الزوجي الكويتي طلال عنتر وفهد الدوسري على الزوجي البحريني محمد الخان وعلي آل شريف 6/1 و6/0.

مباريات اليوم

وتقام اليوم الثلاثاء 3 مباريات في ثالث أيام البطولة، حيث ستقام مبارتان ضمن مسابقة تحت 14 سنة إذ يلتقي في الاولى عمان مع قطر، وفي الثانية البحرين والسعودية، وفي مسابقة تحت 18 سنة يلتقي البحرين مع السعودية والكويت مع عمان.

طاقم حكام خليجي

أسندت اللجنة المنظمة للبطولة تحكيم المباريات إلى طاقم حكام خليجي، وذلك سعيا منها لتطوير الحكم الخليجي، ومنحه الفرصة لتحكيم أكبر عدد ممكن من المباريات من أجل النهوض بالحكم الخليجي، ودفعه للوصول إلى أعلى الترقيات في التحكيم باللعبة.

واختارت اللجنة المنظمة 8 حكام خليجيين على جانب مجموعة من الحكام البحرينيين لإدارة منافسات البطولة.

الشطي: سعداء بعودة البطولات الخليجية

أعرب مدير المنتخب الكويت ومساعد المدرب عبدالرضا الشطي عن سعادته بعودة البطولات الخليجية بعد غياب دام ما يقارب 3 سنوات، مؤكدا على أن التجمعات الخليجية لها نكهتها الخاصة، وأن المنافسات الرياضية الخليجية بالنسبة لشعوب الخليج تساوي كأس العالم.

وأكد الشطي أن البطولة التي تستضيفها البحرين حاليا تشهد منافسات قوية تؤكد العمل المستمر الذي تبذله الدول الخليجية من أجل تطوير منتخباتها، لافتا إلى أن مسابقة فئة تحت 14 سنة تشهد تنافسا قويا ومثيرا ومن الصعب التوقع بهوية الفريق القادر على حسم البطولة لصالحه، أما مسابقة تحت 18 سنة فمن الواضح تفوق المنتخب الكويتي، واقترابه بنسة 90% نحو حسم المركز الأول لصالحه.

وأشاد الشطي بجهود الاتحاد البحريني للتنس في تنظيم البطولة وحرص نائب رئيس الاتحاد الشيخ عبدالعزيز بن مبارك على متابعة كل أمور البطولة وتلبية كافة احتياجات الوفود، مؤكدا في الوقت ذاته على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي تميز أهل البحرين والتي تشعر الجميع بأنهم في بلدهم وبين أهلهم.