+A
A-

سيطرة كويتية على منافسات اليوم الأول لتنس الخليج للشباب والناشئين

إنطلقت يوم أمس الأحد منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي للتنس للشباب والناشئين تحت 18 و14 سنة، حيث أقيمت يوم أمس 4 مباريات في الفئتين، إذ إلتقى منتخبا السعودي وعمان والكويت مع البحرين ضمن مسابقة تحت 14 سنة، وفي مسابقة تحت 18 سنة إلتقت الكويت مع السعودية والبحرين مع عمان، وذلك بحضور رؤوساء الوفود وأعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للتنس يتقدمهم نائب رئيس الاتحاد الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة.

وفي المواجهة الأولى ضمن مسابقة تحت 14 تمكن منتخب الكويت من الفوز على البحرين بنتيجة 3/0، حيث فاز الكويتي يعقوب محمد على البحريني عيسى القطان 6/0 و6/2، والكويتي حسين الشطي على البحريني جابر عبدالعال 6/1 و6/3، وفي مسابقة الزوجي فاز الزوجي الكويتي عبدالوهاب العبدالله وعبدالرزاق العبدالله على الزوجي البحريني فارس التوبلي وجابر عبدالعال 6/1 و6/0.

وضمن منافسات مسابقة تحت 18 سنة، تمكنت الكويت من الفوز على السعودية 3/0، إذ فاز الكويتي بدر العبدالله على السعودي عبدالله توفيق 6/2 و6/0، وفاز الكويتي عيسى قبازرد على السعودي محمد سعد الدين 6/0 و6/1، ونجح الزوجي الكويتي فهد الدوسري وطلال عنتر من الفوز على نظيره السعودي المكون من سليمان المسفر وعبدالله توفيق 6/2 و6/2.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المسابقة، خسرت البحرين أمام عمان 2/1، حيث فاز البحريني علي آل شريف على العماني عزّان الحجيري 4/6، 6/2 و4/1 بانسحاب اللاعب العماني بسبب الإصابة، وخسر البحريني محمد الخان أمام العماني منير الرواحي 1/6 و0/6، وفي الزوجي تتمكن اللاعبان العمانيان منير الواحي وعزّان الحجري على الثنائي البحريني علي آل شريف ومحمد الخان 6/4 و6/1.

البلوشي: بطولة تنس شاطئية خليجية العام المقبل

أعرب الأمين العام للجنة التنظيمية للتنس بمجلس التعاون لدول الخليج العربية سلمان بن عبدالرحيم البلوشي عن سعادته بمشاركة جميع الدول الخليجية في بطولة الخليج للتنس للشباب والناشئين التي يستضيف منافساتها الاتحاد البحريني للتنس.

وقال البلوشي أن مشاركة وتواجد جميع الدول الخليجية في البطولة هو النجاح الحقيقي والهدف الرئيسي من تنظيم البطولات الخليجية، متمنيا أن تشهد البطولات المقبلة مشاركة أكبر عدد ممكن من اللاعبين في البطولات الخليجية بمختلف فئاتها.

وكشف البلوشي عن خطط اللجنة التنظيمية الخليجية لإدخال بطولات التنس الشاطئية والبدمنتون ضمن أجندة البطولات الخليجية التي تشرف اللجنة على تنظيمها، مبيّنا أن اللجنة ستقوم في المرحلة المقبلة بإعداد واللوائح المنظمة للبطولتين، ومن المتوقع تنظيم أول بطولة خليجية للعبتين الجديدتين في نهاية العام المقبل، أو في مطلع 2021.

وأكد البلوشي أهمية البطولات الشاطئية التي بدأت تنتشر بشكل كبير حول العالم، مضيفا أن الدول الخليجية تسعى من خلال تنظيم هذه البطولات إلى مواكبة التطورات التي تشهدها اللعبة في العالم.