+A
A-

وزير الشباب يعرض تجربة البحرين في تأصيل دور الشباب في الذكاء الاصطناعي بالأردن

 شارك سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة في افتتاح أعمال القمة العربية للذكاء الاصطناعي والتي أقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الاردنية الهاشمية.

وكان المهندس مثنى الغرايبة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة قد افتتح فعاليات القمة في منطقة البحر الميت بمشاركة 1500 مشارك و60 متخصصًا وعالمـًا في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي وممثلين عن الحكومات العربية والقطاع الخاص والقطاع العام والأكاديميين والمهنيين والشركات الناشئة، إضافة إلى 50 متحدثا عالميا يمثلون مؤسسات وشركات عالمية.

وخلال اليوم الأول من القمة تحدث سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة في الحقلة النقاشية التي حملت عنوان "الشباب والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي" والتي شارك فيها أيضا وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد ابو رمان.

وناقش المؤيد خلال الحلقة النقاشية، المطورين في مجال الذكاء الاصطناعي ودور الحكومات والقطاع العام والخاص في تأصيل الابتكار والأفكار في الذكاء الاصطناعي كما تم الطرق أيضا الى دور الشباب في ريادة الاعمال وتأكيد مكانة الذكاء الاصطناعي والارتقاء بالمبتكرين الشباب.

وتطرق سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة الى تجربة البحرين في نشر مقومات الذكاء الاصطناعي بين الشباب البحريني وتشجيع هذا القطاع الحيوي إلى جانب ما يملكه الشباب البحريني من قدرة على التميز ورغبة في الإبداع والابتكار بالإضافة الى البرامج والأنشطة والفعاليات التي تنظمها المملكة في مجال الذكاء الاصطناعي وتشجيع الابتكار والريادة بين الشباب البحريني.

وتهدف القمة التي نظمتها مؤسسة "فاي" للعلوم ووزارتا الشباب والاقتصاد الرقمي في الأردن، وشركة "بيوند ليميتس"، والعديد من الشركاء المحليين والدوليين على مدى يومين، إلى مناقشة إمكانية إنشاء بنية تحتية مناسبة، ونشر الوعي وتشجيع الابتكار لتطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر في المنطقة العربية.

ويضم برنامج القمة مسار المعرفة العامة بالذكاء الاصطناعي للأعمال والحكومات والمبتكرين الشباب لكي تُعْرض مشاريعهم البحثية التطبيقية في الأردن والمنطقة.