+A
A-

"بايدك" يحتضن أول آلية عسكرية بحرينية متعددة الاستخدامات

 تصدرت المدرعة الآلية "فيصل" الجناح الخاص بقوة دفاع البحرين لتروي قصة نجاح أخرى لأبناء هذا الوطن في مجال الصناعات العسكرية.

 ويأتي مشروع صناعة الآلية المدرعة فيصل من خلال رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، بتوطين الصناعات العسكرية، وبتوجيهات من صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين.

 ويمثل عرض الآلية المدرعة (فيصل ايه بي سي Faisal APC) نقلة مهمة في الصناعة العسكرية الوطنية.

 وتعد "فيصل" أول مدرعة متعددة الأغراض يتم تصميمها وتجميعها في وحدة الصيانة الفنية بقوة دفاع البحرين وبكفاءات وكوادر وطنية وحسب المواصفات الفنية المعتمدة دوليا.

 وتتميز الآلية "فيصل" بأنها ناقلة جند مدرعة مجهزة للسير على جميع الأسطح وبقدرة استيعابية تصل لعدد 8 أفراد من ضمنهم الرامي بكامل عتادهم وتجهيزاتهم العسكرية.

 وتوفر الآلية حماية للركاب للمستوى السادس (B6) وقد صمم أسفل الآلية من شكل حرف (V) وذلك لتأمين أقصى حماية لها من المتفجرات والألغام الأرضية.

 وتؤدي الآلية وظائف عملياتية عسكرية مهمة منها استخدامها كآلية عمليات قتالية في المناطق المفتوحة والمغلقة وآلية عمليات وأمن داخلي، وكذلك آلية رصد واستطلاع وآلية قيادة وسيطرة وآلية إسعاف ميداني متغير، كما تستخدم أيضا كآلية شحن حسب حاجة المستخدم .

 وتمتاز "فيصل" بتجهيزات تعبوية مهمة منها حشوات إطارات داخلية وعدة إنقاذ وصيانة ونظام إطفاء حريق ذاتي، وونش سحب إنقاذ وأربع كاميرات مراقبة، وسلم للرامي وحمالات بنادق ودهان معوق للاحتراق، وأوعية ماء ووقود.

 ويأتي تدشين هذه القطعة العسكرية المتطورة في إطار الجهود التي تبذلها قوة دفاع البحرين لتطوير أسلحتها ومعداتها العسكرية وقد حرصت خلال تصنيعها على العتادة العالية والجودة المتينة من خلال تحقيق ثلاثة جوانب في التصنيع وهي: سرعة الحركة والدقة والإدامة في الخدمة إلى أقصى حد.