+A
A-

(الأشغال) تشارك في منتدى الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مشاريع البنية التحتية بسنغافورة

شارك قطاع شؤون الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون مع وزارة الخارجية في سنغافورا في منتدى بعنوان (الشراكة بين القطاعين العام والخاص ضمن مشاريع البنية التحتية).

وخلال المنتدى الذي حضره 24 ممثلاً من مختلف دول العالم، تم تبادل الخبرات والتجارب العملية فيما يعنى بمشاريع محطات تجميع ومعالجة وتوزيع مياه الصرف الصحي إلى جانب مشاريع الطرق والجسور والأنفاق.

ومثل قطاع شؤون الصرف الصحي المهندسة رحاب عبدالمهدي محسن، أخصائي برامج هندسية بإدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي، التي قدمت شرحاً عن تجارب البحرين التي تتعلق بتسهيل عملية طرح المناقصات من خلال التأهيل المسبق للمقاولين، وتم تسليط الضوء على مبادرة قطاع الصرف الصحي المرتبطة بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في محطات الصرف الصحي من خلال استخدام تقنية البنوك المكثفة مما له بالغ الأثر على استدامة خدمات الصرف الصحي المقدمة للمواطنين والمقيمين.

كما ناقش المشاركون في المنتدى أهمية إدارة المخاطر لضمان سير مشاريع البنية التحتية بنجاح، خاصة في ما يتعلق بتوفير الميزانية وإشراك جميع الجهات المؤثرة والمتأثرة بتنفيذ المشروع، كما تمت الإشارة إلى مجموعة من مشاريع البنية التحتية في سنغافورة وإلى عوامل النجاح والاستراتيجيات المتبعة لضمان سير المشروع ضمن الميزانية المرصودة والفترة الزمنية والجودة المتفق عليها.