+A
A-

جيسوس يهدي فلامنغو إنجازاً تاريخياً.. والجماهير تتغنى باسمه

تغنت جماهير نادي فلامينغو البرازيلي بمستوى فريقها الذي تغير إلى الأفضل بشكل كامل منذ جلوس البرتغالي جورجي جيسوس على دكة الفريق الأحمر والأسود في يوليو الماضي.

وكان فلامينغو قد تغلب على مواطنه غريميو في إياب نصف نهائي كوبا ليبرتادوريس، بخماسية نظيفة فجر يوم الأربعاء، بعد نهاية لقاء الذهاب بالتعادل لهدف لمثله.

وتعاقد فلامينغو مع مدرب بنفيكا سبورتينغ لشبونة السابق، في يونيو الماضي، بعد شهرين من انطلاق الدوري البرازيلي، ليقود "مينغو الكبير" في 24 مباراة بمختلف البطولات ويحقق معه 18 انتصارا و4 تعادلات وخسارتين.

وساهم جيسوس بكسر عدة أرقام قياسية برفقة فلامينغو، أهمها الصعود بالنادي العريق إلى نهائي كوبا ليبرتادورس للمرة الأولى بعد 38 عاماً والتي فاز بها النادي أمام كوبيرلوا التشيلي في عام 1981.

وكان جيسوس قد حطم عدة أرقام قياسية مع فلامينغو منذ قدومه، إذ استطاع قيادة الفريق إلى عدم الخسارة في 18 مباراة متتالية حتى الآن منذ خسارته الأخيرة امام باهيا في الدوري مطلع أغسطس الماضي، والفوز في ثمان مباريات دوري متتالية مع ناديه الجديد وهو رقم قياسي لم يسبق للفريق تحقيقه في تاريخه.

ولإعجابها بمدرب الفريق البرتغالي، قامت جماهير فلامينغو بإهداء أغنية Hey Jude لفرقة "بيتلز" البريطانية، لمدربها العجوز، بعدفوز الفريق على فورتاليزا في الدوري البرازيلي، متغنية بإنجازاته وأرقامه القياسية التي يحققها مع الفريق المقلم باللونين الأحمر والأسود.

ويبتعد فلامينغو وجيسوس عن تحقيق اللقب السابع في تاريخه بخمس جولات و10 نقاط عن الوصيف بالميراس، كما ينتظر مواجهة ريفربليت الأرجنتيني في نهائي كوبا ليبرتادوريس بـ"ستاديو ناسيونال" في سانتياغو التشيلية، في الرابع والعشرين من نوفمبر المقبل.