+A
A-

"الثقة" سلاح دورتموند في مباراة إنتر ميلان

كان الفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف دون رد يوم السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بمثابة خطوة أولى ناجحة لبوروسيا دورتموند في مشوار سبع مباريات يخوضها خلال ثلاثة أسابيع، أوروبيا ومحليا، أمام فرق بارزة وقوية.

وقلص بوروسيا دورتموند الفارق الذي يفصله عن صدارة البوندسليغا التي يحتلها مونشنجلادباخ إلى نقطة واحدة ليكتسب دفعة معنوية كبيرة قبل مباراته المرتقبة يوم الأربعاء أمام مضيفه إنتر ميلان الإيطالي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا.

وعاد دورتموند، عبر مباراة مونشنغلاباخ، إلى طريق الانتصارات في الوقت المناسب قبل مواجهة إنتر، التي تعد حاسمة بشكل كبير في المجموعة السادسة بالبطولة الأوروبية، والتي تضم أيضا برشلونة الإسباني وسلافيا براغ التشيكي.

ويتصدر دورتموند المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام برشلونة ويليهما إنتر ميلان وسلافيا براغ برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

والآن يواجه دورتموند مهمة صعبة خارج ملعبه أمام إنتر ميلان ثم يخوض مباراة الديربي أمام شالكه ضمن منافسات الدوري الألماني وتليها مواجهة مونشنغلادباخ في كأس ألمانيا ثم مباراة الدوري أمام فولفسبورغ صاحب المركز الثاني وبعدها مباراة الإياب أمام إنتر ميلان في دوري الأبطال ثم مباراة قمة البوندسليغا أمام حامل اللقب بايرن ميونخ في التاسع من نوفمبر.

وقال جوليان براندت مهاجم بوروسيا دورتموند: الأسابيع القليلة المقبلة ستكون مضطربة، إذ سنواجه عدة فرق جيدة خلال فترة قصيرة. وسيشكل ذلك مؤشرا لطريقنا. كان الفوز بمباراة كهذه بمثابة مؤشر جيد.

وقال ماركو رويس، الذي سجل هدف الفوز في مباراة يوم السبت لكنه لن يشارك في مباراة الأربعاء بسبب إصابته بالأنفلونزا، إن الفريق تقدم الخطوة الأولى في الطريق المطلوب.

وتعد المباراتان أمام إنتر ميلان حاسمتين بشكل كبير لمشوار دورتموند في مجموعته الصعبة بالبطولة الأوروبية، وسيتقدم الفريق الألماني خطوة كبيرة نحو دور الستة عشر في حالة فوزه بمباراة يوم الأربعاء.

وكان دورتموند قد حقق الفوز 2 - 1 في آخر مباراة خاضها على ملعب إنتر ميلان، وذلك في عام 1994، لكنه خسر بنتيجة إجمالية 3- 4 حينها وخرج من دور الثمانية من كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا).

كذلك تفوق إنتر ميلان في المواجهة الأخرى بين الفريقين، حيث فاز على دورتموند بنتيجة إجمالية 4 - 2 في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الأبطال عام 1964.

لكن إنتر ميلان لم يحقق أي انتصار خلال آخر ست مباريات له بدوري الأبطال، كما تلقى الهزيمة في آخر أربع مباريات أوروبيا خاضها على ملعبه أمام فرق ألمانية.