+A
A-

البحرين تهزم إيران في تصفيات آسيا الأولمبية لكرة اليد وتنفرد بالصدارة

عزز منتخبنا الوطني لكرة اليد صدارته للمجموعة الثانية من تصفيات أولمبياد طوكيو 2020 وذلك بعد أن أطاح إيران 29/26 في اللقاء الذي جمعهما اليوم لحساب الجولة الثانية.

ورفع منتخبنا رصيده إلى 4 نقاط من انتصارين ، وتنتظره مباراة قوية مرتقبة بالجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي أمام نظيره الكوري الجنوبي يوم الثلاثاء القادم ، حيث يلعب الأحمر بفرصتي الفوز أو التعادل لحسم صدارة المجموعة والتأهل لدور نصف النهائي.

وظهر لاعبو منتخبنا بأداء قوي معظم الفترات بينما كان الحارسان الواعدان قاسم الشويخ وحسين محفوظ عند مستوى الطموحات معوضين غياب الحارس الاول للمنتخب محمد عبدالحسين بداعي الإصابة .

ورغم تأخر منتخبنا في بداية الشوط الاول 5/7 غير أن لاعبونا سارعو في تنظيم صفوفهم عبر إغلاق المناطق الدفاعية بدون أخطاء بجانب التنويع الهجومي ليتقدم منتخبنا لأول مرة 9/8 عبر العملاق جاسم السلاطنة .

ثم جاء التركيز عبر الجناحين السريعين حسن السماهيجي وأحمد فاضل والهجوم الخاطف لمهدي سعد ليفرض منتخبنا أفضليته بالشوط الاول الذي انتهى بفارق هدفين بواقع 15/13 .

وواصل لاعبونا فرض السيطرة رغم المحاولات العديدة من المنتخب الإيراني ، حيث تعادل الفريقان في مناسبة واحدة 17/17 ، قبل أن يرفع لاعبونا وتيرة اللقاء ، وسط تألق الثنائي علي ميرزا بالدائرة والتصويبات الماكرة لعلي عبدالقادر بالأوقات العصيبة .

واستغل لاعبونا الإرهاق الذي لازم منتخب ايران من خلال احكام العمق الدفاعي والاعتماد على الهجوم الخاطف ( فاست بريك) الذي شهد تألق مهدي سعد وأحمد فاضل حتى انتهت المباراة بفوز منتخبنا بجدارة واستحقاق 29/26.