+A
A-

باقر: "أحمر اليد" جاهز للتصفيات الآسيوية الصعبة

إسماعيل باقر

أشار مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد إسماعيل باقر إلى أن منتخبنا الوطني الأول جاهز لخوض غمار التصفيات الآسيوية التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 17 إلى 26 أكتوبر الجاري، والمؤهلة إلى أولمبياد اليابان 2020.

وقال باقر في تصريح لـ "البلاد سبورت" إن مجلس الإدارة والجهاز الإداري قد عمل في الفترة الأخيرة بكل جهد من أجل توفير كافة الأجواء المثالية لأفراد المنتخب، وذلك عبر التدريبات وإقامة المعسكرات وتأمين عدد من المباريات الودية مع مختلف الفرق الأوروبية. مضيفًا في معسكر سلوفينيا لعب منتخبنا 4 مباريات مع فرق نمساوية وكرواتية وسلوفينية، وتمكّن مدرب منتخبنا آرون من خلق توليفة مميزة عبر المجموعة التي كانت تحت يده والتي افتقدت للاعبين المحترفين (حسين الصياد، علي ميرزا، علي عيد، محمد حبيب)، ويعتبر المعسكر ناجح بكل المقاييس عطفًا على المؤشرات الفنية التي خرج بها الجهاز الفني بتشكيل مجموعتين من اللاعبين بنفس المستوى.

أما في مباراتيّ الإمارات، فعمد المدرب إلى التغيير والزج بالمحترفين الأربعة في المجموعة التي لديه، بهدف تحقيق التجانس بين كافة اللاعبين، وقد نجح في خطته، وفي المقابل أثبتت جل الأسماء الموجودة كفاءتها وقدرتها على تمثيل قميص الأحمر.

ولفت باقر أن التصفيات الآسيوية ليست سهلة للغاية في ظل قوة المنتخبات المشاركة وهدفها التنافسي حول التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وأن المجموعة التي يقع فيها منتخبنا صعبة للغاية بوجود فرق كإيران وكوريا الجنوبية والكويت العائدة للبطولات الخارجية. مؤكدًا في الوقت ذاته أن منتخبنا سيقتحم المنافسات من أجل الظهور المشرف وتحقيق النتائج التي تليق بسمعته ومكانته في اللعبة وأن يحالف لاعبينا التوفيق والنجاح في مبارياتهم.

وفي السياق نفسه، بيّن باقر أن منتخبنا الوطني للرجال سيغادر صباح غد الأربعاء إلى قطر؛ بقائمة تضم 18 لاعبًا ستتحدد هويتها اليوم الثلاثاء بعد الاجتماع الذي سيعقد بين الجهاز الفني والإداري مع اللاعبين، ما يعني أن هناك استبعادًا لثلاثة أسماء من المجموعة الحالية والتي تضم 21 لاعبًا وهم: محمد عبدالحسين، قاسم الشويخ، حسين محفوظ، محمد ميرزا، جاسم السلاطنة، حسن شهاب، أحمد المقابي، مهدي سعد، حسن السماهيجي، علي عبدالقادر، بلال بشام، أحمد جلال، خالد عبدالله دليم، محمد عبدالرضا، محمود حسين، عبدالله الزيمور، أحمد حسين، حسين الصياد، علي عيد، علي ميرزا، محمد حبيب.

ووقع “الأحمر” في المجموعة التي تضم كل من (الكويت، إيران، كوريا الجنوبية)، وسيستهل منتخبنا مشواره يوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري بلقاء الكويت، وبعدها مع المنتخب الإيراني يوم الأحد، ويختتم مواجهاته مع كوريا يوم الثلاثاء، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي، على أن يتأهل الفريق البطل مباشرة على أولمبياد طوكيو 2020، فيما سيخوض الوصيف تصفيات الملحق للمنافسة على المقاعد المؤهلة لليابان.