+A
A-

وزير المالية: البحرين تسير بثبات نحو تحقيق أهدافها التنموية المنشودة

أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني على أهمية الملتقيات الاقتصادية التي يجتمع فيها صناع قرار الاقتصاد الدولي والكيانات الاق​تصادية والاستشارية المختلفة تحت سقف واحد لتبادل وجهات النظر وما تسهم به هذه الملتقيات في خلق المزيد من الفرص الواعدة التي تعود بالنفع لنمو الاقتصاد العالمي.

وأشار معالي الوزير إلى أن البحرين تسير بثبات نحو تحقيق أهدافها التنموية المنشودة من خلال العمل على مبادرات حيوية متعددة بروح فريق البحرين الواحد، والتي كان لها عظيم الأثر في مواصلة النمو الإيجابي للاقتصاد البحريني، مؤكداً على مواصلة تنفيذ كل ما من شأنه رفد وتعزيز الوضع المالي والتي من أهمها مبادرات برنامج التوازن المالي.

جاء ذلك لدى لقاءات معاليه بحضور سعادة السيد رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي مع كل من السيد جون ليمير رئيس مجلس إدارة بنك بي أن بي باريبا والوفد المرافق، إلى جانب وفد من شركة لازارد الاستشارية، على هامش مشاركة معاليه في اجتماعات صندوق النقد الدولي  والبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن. حيث تم خلالها تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات على صعيد الاقتصاد العالمي.

وخلال لقاءات معاليه، تم بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الاقتصادية على الصعيد العالمي.