+A
A-

أمانة العاصمة تزور المواقع الاكثر تضررا

أكدت المهندسة شوقية حميدان مدير عام أمانة العاصمة  أن أعمال صيانة قنوات مياه الأمطار مازالت مستمرة، جاء ذلك أثناء تفقدها مواقع تجمع الأمطار الأكثر تضررا في محافظة العاصمة استعداداً للأمطار المتوقعة خلال الشهر الجاري. وذلك برفقة كل من رئيس مجلس أمانة العاصمة م. صالح طرادة، و المختصين من شؤون الأشغال الميدانية.

  وأشارت م. شوقية حميدان إلى أنه سبق للأمانة وضع خطة طوارئ وتجهيز وتدريب الفرق الميدانية وتوفير متطلبات العمل اللازمة من صهاريج ومضخات؛ من أجل التعامل مع موسم الأمطار وفق الامكانيات المتاحة، مشيرة إلى أنه تم حصر المواقع المتضررة ونقاط تجمع مياه الأمطار بشكل مكثف، ووضعها في الأولوية القصوى للمبادرة بشفط المياه عنها بأسرع وقت ممكن.

وبينت أن خطة أمانة العاصمة لموسم الأمطار لهذا العام اشتملت على تقسيمها لـ 5 مناطق وتعيين مشرف لكل منها، كما تم تصنيف مناطق تجمع الأمطار إلى 26 منطقة ذات كثافة عالية و12 منطقة ذات كثافة متوسطة و10 مناطق ذات كثافة محدودة، وتضمنت الخطة أيضاً المواقع المتضررة بصفة عاجلة وبينت توزيع مضخات المياه.  

وتمت مناقشة عدد من الحلول العاجلة للمناطق الأكثر تضررا من تجمعات مياه الأمطار كتوفير المضخات الثابتة طوال موسم الأمطار. مشيدة بالتعاون المستمر مع شؤون الأشغال في معالجة هذه المواقع بصورة مستمرة.

وشملت الجولة ضاحية السيف وكرباباد والبلاد القديم وطشان والمصلى، وتم الاطلاع على الاحتياجات والمشاكل التي تعاني منها عدد من مواقع تجمع الامطار الأكثر تضررا في العاصمة، كما تم التباحث في أفضل الحلول التي من شأنها الحيلولة دون وقوع معاناة للأهالي.

ونوهت أمانة العاصمة الجمهور الكريم بإمكانية اتصالهم على الارقام التالية لطلبات شفط تجمعات مياه الأمطار، وهي للفترة الصباحية 17983033، وللفترة المسائية بدءا من الساعة الخامسة مساءً على الأرقام: (سترة وضواحيها 33909450، المنامة وضواحيها 33922083، توبلي وضواحيها 39144976).

وتعرب الأمانة عن استعدادها لتلقي أي طلبات طوال 24 ساعة على هذا الصعيد، مع مراعاة الطلبات بحسب الأولوية.