+A
A-

البحرين تستضيف النسخة الثانية من معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع

تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، تستضيف مملكة البحرين النسخة الثانية من معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع "معرض الدفاع والخدمات الثلاثية" (بايدك) 2019، الذي ينعقد في الفترة من 28 الى 30 أكتوبر 2019 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بمشاركة دولية واسعة من 60 دولة حول العالم، وذلك بدعم كبير من سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، وبإسناد ودعم من قوة دفاع البحرين في إطار دورها الوطني المشهود في تعزيز الأمن والاستقرار.

 وبعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع في 2017، من المتوقع مشاركة أكثر من 200 شركة عارضة في معرض هذا العام.

 ويعد الحدث بمثابة منصة ثابته لعرض أحدث التقنيات والمعدات والأجهزة في مجال الدفاع البري والجوي والبحري، إلى جانب الموضوعات الحيوية التي يطرحها مؤتمر التكنولوجيا العسكرية في الشرق الأوسط.

 ويعد هذا الحدث الكبير، أحد أهم الأحداث الاستراتيجية في المنطقة، وتحمل إقامته تأكيدا على تكامل تطوير الإمكانيات والقدرات العسكرية مع التنسيق السياسي والدبلوماسي، وفرصة لتبادل الأفكار والآراء والتشاور حول المستجدات الأمنية الراهنة، ويتيح فرصا لمناقشة الابتكارات والحلول وفتح مجالات أكبر للتعاون.

 وقد نال "بايديك" في نسخته الأولى في أكتوبر 2017 نجاحا كبيرا فاق التوقعات حيث تضمن مشاركة 180 شركة، وبلغ عدد الزوار 9120 زائرا من 49 دولة وهو أكثر بثلاثة أضعاف من العدد المتوقع، وحاز المعرض على جائزة أفضل معرض في الشرق الأوسط لعام 2018م، لأفضل معرض تجاري يقام على مساحة تزيد على 10 آلاف متر