العدد 3996
الإثنين 23 سبتمبر 2019
banner
مواقف إدارية أحمد البحر
أحمد البحر
غايتنا الوصول والتواصل مع المواطن
الإثنين 23 سبتمبر 2019

يقول ديك بيجز ’’إن الفجوة العظمى في حياة المرء هي تلك التي تقع ما بين المعرفة والتنفيذ‘‘، ولعلنا، سيدي القارئ، نستطيع أن نقرب ذلك أكثر إلى بيئة العمل فنقول إن ما يميز قائدا إداريا عن آخر هو المقدرة على ترجمة الأقوال إلى أفعال والتنظير إلى التنفيذ وإلى عمل يمكن قياس نتائجه، فكم هو جميل أن ترى ما كان بالأمس أفكارا وأمنيات وتراها اليوم واقعًا ملموسًا.

في ذات السياق يمكننا نقل تجربة رائدة تحققت على أرض الواقع في المحافظة الجنوبية، ففي مقابلة أجرتها مع سموه ’’أضواء البلاد‘‘ قبل فترة أكد محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة أهمية أن يكون المواطن في صميم الأولويات والاهتمامات فقال سموه ’’إن القرب من المواطن من أهم عاداتنا التي تربينا عليها ووصلهم عمل نفخر به”، وأردف سموه “أساس عمل المحافظات هو القرب من المواطنين والإنصات لاحتياجاتهم بعناية واهتمام.. ونحن مستمرون بالتواصل معهم.. وإن شغلنا الشاغل كيف نخدمهم ونتقرب منهم...”.

إذًا الغاية المنشودة لسموه هي الوصول والتقرب والتواصل مع المواطن، ولتحقيق هذه الغاية فسموه مستمر بالتواصل معهم عبر المجلس الأسبوعي بالمحافظة وبمزاورتهم، ولكن الإنجاز المتميز هو تنفيذ مشروع التطبيق الذكي للتواصل والارتقاء بالخدمات، الذي دشن الأسبوع الماضي بمقر المحافظة تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وبحضور وزير الداخلية الفريق ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

هذا المشروع المهم هو في الواقع المنبر الذي يتواصل من خلاله المواطن، وبكل أريحية، مع أصحاب القرار والمسؤولين بالمحافظة، وهو نقلة نوعية في أسلوب الخدمات المقدمة للمواطن والتقرب والوصول إليه، وهذا هو الهدف المنشود لسموه، الذي يؤكد أن “خدمة المجتمع والمواطنين عمل نتشرف به والاستمرار عليه‘‘.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية