+A
A-

الجمعية الكندية للمصورين السينمائيين تعتمد اسم مدير التصوير المصري أحمد المرسي

حصل مدير التصوير المصري أحمد المرسي على اعتماد الجمعية الكندية للمصورين السينمائيين، وهو امتياز يصبح المرسي من خلاله أحد أعضاء الجمعية المسموح لهم بإلحاق أسمائهم بالحروف الأولى من اسم الجمعية CSC.

وتعد الجمعية الكندية للمصورين السينمائيين مؤسسة غير ربحية، تأسست عام 1957 وتتمثل مهمتها في تشجيع الإبداع الفني والمهارات المطلوبة لفن التصوير السينمائي، وتضم الجمعية أكثر من 500 عضوا يتم اختيارهم كأعضاء معتمدين وفقاً لمعايير خاصة يقاس من خلالها تفردهم في التصوير في المجالات المختلفة مثل الأفلام الروائية والوثائقية والمسلسلات التلفزيونية والعروض الخاصة والإعلانات التجارية، ويُسمح للأعضاء المعتمدين في الجمعية وضع الحروف C.S.C. أو CSC بعد أسمائهم.

ومنذ أشهر قليلة كان المرسي قد فاز بجائزة التميز عن فيلم الأصليين من الجمعية الأسترالية للمصورين، وهذا بعد ترشحه للجائزة التي تنافس عليها الحاصلون على الجائزة الذهبية في فئة السينما على مستوى أستراليا، وهي أيضاً الجائزة الخامسة التي يفوز بها المرسي من الجمعية منذ انضمامه لها العام الماضي.

أحمد المرسي هو عضو الجمعية الأسترالية للمصورين (ASC) والجمعية الكندية للمصورين (CSC). وخلال مسيرته المهنية، شارك في أكثر من 50 فيلم، ونال 15 جائزة سينمائية عن أعماله، من ضمنها رسائل البحر (2010)، الحفلة (2013)، الفيل الأزرق (2014)، الأصليين (2017)، تراب الماس (2018)، وحالياً يُعرض له فيلم الفيل الأزرق 2 الذي اقترب من تحقيق 100 مليون جنيه مصري، كما يعمل المرسي على فيلم العارف: عودة يونس للمخرج أحمد علاء الديب، ومن المقرر أن يكون المرسي هو مدير إضاءة فعاليات الدورة المقبلة من مهرجان الجونة السينمائي.