+A
A-

الفرس عالي فريد تحرز ذهبية بطولة بريطانيا لجمال الخيل العربية

حققت الفرس عالي فريد المركز الأول في بطولة بريطانيا لجمال الخيل العربية التي شهدت مشاركة واسعة من مختلف دول العالم وسط منافسة قوية في كافة الفئات.

واستطاعت الفرس عالي فريد للمالك مربط العالي الذي تعود ملكيته إلى علي عبدالله العالي من تحقيق المركز الأول في فئته في انجاز جديد يضاف إلى سلسلة الانجازات التي حققتها مملكة البحرين في بطولات جمال الخيل في المشاركات الخارجية، كما تمكنت الفرس عالي فريد من تحقيق الميدالية البرونزية والمركز الثالث في فئة بطل الأبطال.

وحصلت الفرس عالي فريد على المركز الأول في فئة 4-6 سنوات بنتيجة إجمالية (91.50)، متفوقاً على الفرس ساري الذي حصل على نتيجة إجمالية (91.25)، فيما حصل على المركز الثالث في فئة بطل الأبطال بنتيجة إجمالية (4.00).

وأعرب مالك مربط العالي علي عبدالله العالي عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة على دعم سموه المتواصل للمشاركات الخارجية في مسابقات جمال الخيل، مشيراً إلى أن دعم سموه ساهم بتحقيق المركز الأول والمركز الثالث.

وأكد علي عبدالله العالي أن بطولة جمال الخيل ببريطانيا كانت مثيرة وشهدت إثارة كبيرة وتنافس قوي بين المشاركين الذين يمتلكون امكانيات عالية، مشيراً إلى أن فوز مربط العالي بالمركز الأول والمركز الثالث دافع كبير لمواصلة المشاركات الخارجية وتحقيق النتائج المشرفة لمملكة البحرين وعكس الصورة المشرقة التي تشهدها رياضة الخيل في المملكة على المستوى الخارجي.

ومشيراً إلى أن تحقيق المركز الأول في بطولة بريطانيا جاء بعد عمل جبار في الفترة الماضية بتهيئة الفرس بأفضل صورة خصوصاً أنها المشاركة الخارجية الأولى. مقدماً شكره وتقديره لكافة الطاقم الفني لمربط العالي.