+A
A-

22 حكماً ينهوون دورة التحكيم الخاصة برياضات قوة الرمي والدفاع عن النفس

تم يوم الجمعة الموافق ٣٠/٨/٢٠١٩ اختتام دورة التحكيم الخاصة برياضات قوة الرمي و الدفاع عن النفس - قتال الحلبة، بتقديم مؤسس رياضات قوة الرمي في مملكة البحرين و مدرب المنتخب الكابتن سيد محمود ياسين.

و شارك ٢٢ حكم في الدورة ممثلين عدداً من الأندية البحرينية الممارسة لمختلف فنون القتال مثل الكيك بوكسنج و المواي تاي و قوة الرمي .

وابتدأت الدورة بمحاضرة نظرية لشرح فن رياضات قوة الرمي القتالي وتاريخه ومن ثم تم شرح قوانين القتال فيه وأنماط القتال المختلفة في رياضات قوة الرمي واختتمت المحاضرة النظرية بالتشديد على ضرورة حيادية الحكم وشرح واجباته ومسؤلياته في تطبيق قوانين البطولة على الحلبة وضمان سلامة المقاتلين، ومن ثم تم البدء بالتطبيق العملي حيث تناوب جميع الحكام الـ ٢٢ على القيام بدور قاضي التحكيم واحتساب النقاط ودور حكم الساحة.

وفي نهاية الدورة حصل جميع المشاركين على درجة حكم لمستوى "ج" كقاضي، مما يمكنه بالمشاركة في تحكيم نزالات قوة الرمي كقاضي ويجعله مؤهلاً للترقية إلى حكم درجة "ب" في المستقبل بعد اجتياز المتطلبات.

وكانت أسماء النوادي المشاركة والحكام واللاعبين الممثلين لنواديهم كالآتي:
نادي بحرين كومبات:
كابتن جاسم لوري، كابتن خليل البديوي، كابتن سيد عبدالله ياسين، محمود زهير، علي سلمان، محمد الزايد، محمد امير و محسن علي.
نادي بحرين بيست:
كابتن عبدالله خوري، خالد الريح، زكريا خلف، فارس خلف، معاذ محمد شمس و مبارك الجودر.
نادي إليت فايت:
كابتن جويل جاسم ماتر، عبدالله الدوسري، حسن العشار، ابراهيم عبدالعزيز و كابتن روبي.
نادي الكعبي مواي تاي:
صقر جاسم الكعبي، يوسف المهيزع و سعود سلطان.
وفي تعليقه على نجاح الدورة توجه مدرب منتخب البحرين لقوة الرمي الكابتن سيد محمود ياسين بالشكر و التقدير لصاحب السمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية النائب الأول للمجلس الأعلى للشباب و الرياضة الداعم والراعي الاول لرياضات فنون القتال في مملكة البحرين. وأكد على استمرار تقديم الدورات واقامة البطولات لنشر ثقافة رياضات قوة الرمي والدفاع عن النفس في مملكة البحرين.