+A
A-

مهرجان صيف البحرين يختتم فعالياته

بعد نشاط ثقافي دام لشهر كامل، وصل مهرجان صيف البحرين في نسخته الحادية عشرة إلى ختام فعاليته، حيث يشهد يوم غد السبت الموافق 27يوليو 2019م حفل الختام الساعة 5:00مساءً في خيمة نخول التي تقيمها هيئة البحرين للثقافة والآثار بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح في مدينة الرّفاع.

وتتواصل أنشطة نهاية الأسبوع في آخر أيام المهرجان في الخيمة من الساعة الـ 5:00 وحتى الـ 9:00 مساءً وتتضمن فعالية "الخط العربي" وفعالية "الرسم على الوجوه". كما تتابعُ ورش العمل تقديم دوراتها، إذ تتواصلُ ورشة "تحدي إسقاط البيض" المقدمة بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة وورشة "بيئتنا البحرية" بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة وورشة "صناعة الأساور" بالتعاون مع مركز ميراكي للفنون و"بطاقات الأوريغامي" بالتعاون مع عالمي الصغير، وأخيراً ورشة "الرسم على الحجارة وتلوينها". كذلك تستمر العروض المباشرة على خشبة مسرح نخول والتي سيستمتع خلالها الجمهور بمشاهدة عروض موسيقية ومسرحية مغايرة ومميزة.

وكانت مسابقة "نجم نخول" قد اختارت نجومها يوم أمس الخميس إذ حاز على المركز الأول فيها كلٌ من نورة محمد ونجود محمد وذلك عن موهبتهم في رياضة الجمباز، فيما حاز على المركز الثاني الطفل محمد أسحاق عن موهبته في الخط العربي، أما المركز الثالث فكان من نصيب فرقة الأطفال الاستعراضية "سباركلز". 

وحظيت هذه المسابقة بمشاركة 70 طفلاً بين سن الخامسة والخامسة عشرة، بمواهبهم المتعددة في مجالات الفنون الغنائية والعزف الموسيقي والفنون المسرحية والاستعراضية، بالإضافة لفنون الخفة والفنون التشكيلية والخط العربي والقدرات الذهنية وغيرها من المواهب، فيما تنافس على جوائز "نجم نخول" 40 طفلاً بعد مرورهم بتجارب أداء، وصولاً إلى النهائي الذي تنافس فيه 10 أطفال على الجوائز الثلاث.

وجاءت المسابقة بعد شهرٍ حافل قدم خلاله مهرجان صيف البحرين في "خيمة نخول" بالرفاع والصالة الثقافية بالمنامة باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والفنية والتعليمية بالإضافة لورش العمل والعروض.

هذا وتتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار بجزيل الشكر والامتنان لداعمي مهرجان صيف البحرين وهم: شركة البداد العالمية، سيباركو(Cebarco)، استوديو عمّار بشير للإبداع الفني، شركة ديزاين كرياتيف(Design Creative)، شركة بابكو، شركة إبراهيم كانو، AA Car Rentals وعليا فلاورز. كذلك تشكر الهيئة الجهات التي ساهمت في إنجاح المهرجان وهي: وزارة الصّحة، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة شؤون الشباب والرياضة، المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، المحافظة الجنوبية، المجلس الأعلى للبيئة، مركز عيسى الثقافي، مجلة وطني، مايسترو للصوت والضوء وشركةmii2  للإنتاج. كذلك تثمّن هيئة الثقافة دعم السفارات التي شاركت في إثراء برنامج مهرجان صيف البحرين 2019م وهي سفارات كل من: مصر، اليابان، فلسطين، إندونيسيا، تركيا والولايات المتحدة الأميركية والإمارات العربية المتحدة، السودان والمملكة العربية السعودية.