+A
A-

أمانة العاصمة تنفذ حملة تفتيشية على مطاعم سوق الجوهرة

ضمن حملاتها التفتيشية الدورية نظمت أمانة العاصمة حملة على المطاعم الكائنة في سوق الجوهرة بسوق المنامة القديم في مجمع 314 وذلك بالتنسيق والتعاون مع قسم الصحة العامة بوزارة الصحة.

وذكرت أمانة العاصمة بأن هذه الحملة تأتي في إطار التأكد من مطابقة المطاعم لمواصفات السلامة الصحية وتوفر كافة وسائل الخدمات اللازمة للحفاظ على صحة عالية المستوى مع وجود كافة المعايير التنظيمية اللازمة تعزيزا لمكانة الاسواق العامة الذي يعكس المظهر الحضاري للمنطقة.

وخلال الجولة الميدانية المفاجئة على عدد من المطاعم في سوق الجوهرة تم توجيه عدد من الاخطارات البلدية على المطاعم المخالفة للقوانين والانظمة لتعمل على تصحيح اوضاعها خصوصا فيما يتعلق بأشغال الطرق العامة وتسربات المياه وتوفير النظافة، مشددة على اهمية الالتزام التام بالإجراءات القانونية التي افرزتها الحملة الرقابية دون تهاون او تأخير حرصا على صحة المواطن والمقيم وحفاظا على السلامة العامة.

وتهيب أمانة العاصمة بأصحاب بتجار سوق المنامة القديم التعاون في تعزيز هوية السوق والحفاظ على السلامة العامة لمرتاديه عن طريق التقيد بالقوانين الصحية والاشتراطات العامة وتجنب استغلال الأرصفة بوضع منصات العرض والبيع خارج الحدود المسموح بها.