+A
A-

شبابية الشورى تبحث التعاون والتنسيق مع مؤسسة بريطانية

بحثت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى برئاسة سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي رئيس اللجنة، صباح اليوم، أوجه التعاون والتنسيق مع مؤسسة الشركاء الدوليين البريطانية للحوكمة وتعزيز السياسات التمثيلية، بحضور سعادة السيد سايمون مارتن سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، وسعادة الأستاذة نانسي دينا إيلي خضوري نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى.

واطلع السيد غريغ باور رئيس مؤسسة الشركاء الدوليون للحوكمة وتعزيز السياسات التمثيلية، على الدور الذي يضطلع به مجلس الشورى في بحث ومناقشة مختلف التشريعات والقوانين، وبما يمتلكه أصحاب السعادة أعضاء المجلس من خبرات وتخصصات متنوعة ومهمة تدعم دراسة التشريعات الوطنية.

واستعرض منفردي أبرز التشريعات التي عملت لجنة شؤون الشباب على دراستها ومناقشتها خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، ومن بينها الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، والاقتراح بقانون بشأن الحد من استهلاك مشروبات الطاقة لمن هم أقل من سن الـ 18 عامًا.

وأكد رئيس لجنة شؤون الشباب على أهمية التعاون والتنسيق مع المؤسسات والمنظمات الرسمية، من أجل الدفع بمزيد من التشاور في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبما يعزز النمو والتقدم الذي تشهده مختلف الدول.

واستمع رئيس لجنة شؤون الشباب إلى شرح مفصل حول الخدمات الاستشارية التي تقدمها مؤسسة الشركاء الدوليون، وخصوصًا في مجالات الصحة والتعليم والسكن والوظائف، إلى جانب الشباب والناشئة، مع بيان أبرز التحديات والصعوبات التي تواجهه دول العالم في التعامل مع هذه القضايا.