+A
A-

60 % نسبة تسجيل الأسر والأفراد بمركز الدير الصحي في برنامج (اختر طبيبك)

أكدت وزارة الصحة استمرار إقبال الأفراد والأسر التابعين للمراكز الصحية الثمانية على التسجيل في برنامج (اختر طبيبك)، إذ شهد مركز بنك البحرين الوطني الصحي بالدير نسبة تسجيل بلغت 60% وهي الأعلى بين جميع هذه المراكز.

وقد جاءت النسب الإجمالية لعدد الأسر والأفراد المسجلين في بقية المراكز الصحية كالتالي :  مركز جدحفص الصحي بنسبة 49%، وفي مركز البديع الصحي بلغ عدد المسجلين 41%.أما إجمالي عدد المسجلين في مركز الشيخ جابر الصباح الصحي فقد بلغت  39%، وجاءت نسبة الأسر والأفراد المسجلين في مركز مدينة حمد الصحي  37%، وبنسبة 31% في مركز بنك البحرين والكويت بمنطقة الحد، أما في مركز الشيخ صباح السالم الصحي فقد بلغت نسبتهم حوالي 30%، وأما في مركز حالة بوماهر الصحي فقد بلغ عدد الأسر والأفراد المسجلين 22%.

وأشارت الوزارة إلى أن عملية التسجيل في برنامج اختر طبيبك تتم عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة https://www.moh.gov.bh/ أو من خلال الحضور الشخصي للمركز. وقد قدمت الوزارة شكرها وتقديرها لجميع المسجلين في برنامج اختر طبيبك  ودعت في الوقت نفسه الأسر والأفراد ممن لم يسجلوا بالبرنامج إلى الاسراع والمبادرة بالتسجيل واختيار طبيبهم.

الجدير بالذكر أن مشروع "اختر طبيبك" يعتبر أولى خطوات مشروع التسيير الذاتي الذي يقع تحت مظلة الضمان الصحي الوطني، ويأتي تنفيذه تماشيا مع القيم والمبادئ التي وضعتها الخطة الوطنية للصحة 2016-2025، بهدف تطوير الهيكل المؤسسي الصحي ليمتاز بالتنافسية والجودة العالية.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يسعى إلى خلق علاقة وطيدة بين الطبيب والأسرة، ويتيح للأطباء متابعة مرضاهم بشكل مستمر ويمكنهم من تسليط جهودهم على التثقيف الصحي خاصة فيما يتعلق بالأمراض غير السارية.