+A
A-

جلالة الملك يشيد بالإنجازات الرياضية المميزة لقوة الدفاع

تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، فشمل برعايته الكريمة هذا اليوم حفل بطولة اليوم الختامي لكأس صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى لبطولة سباق الضاحية العسكرية ومسابقات الرماية السنوية، وبطولة شد الحبل للوحدات والقفز الحر بالمظلات، ويأتي ذلك ضمن الاحتفالات بذكرى يوم قوة دفاع البحرين الحادي والخمسين، وذلك بميدان الرماية الإلكتروني برأس البر.

فلدى وصول جلالته أيده الله، كان في الاستقبال صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين والفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني وسعادة الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي وزير شئون الدفاع وسعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان وعدد من كبار الضباط.

وقد رافق جلالة الملك المفدى القائد الأعلى اللواء الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي ومعالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي.

وبعد عزف السلام الملكي، أستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم تشرف العميد الركن محمد بن جلال مدير الاتحاد الرياضي العسكري بإلقاء كلمة بهذه المناسبة، قال فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة 

عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظكم الله ورعاكم

سيدي صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة 

القائد العام لقوة دفاع البحرين

أصحاب السمو والمعالي والسعادة

أخواني ضباط وضباط صف وأفراد قوة الدفاع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

بكل معاني الفخر والاعتزاز يشرفني أن أرفع إلى جلالتكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بالذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين، هذا اليوم العزيز على قلوبنا جميعاً،، اليوم الذي يمثل المجد والعزة والفخر والكرامة،،، والذي نستذكر فيه منجزات عظيمة ومفاخر خالدة سطرها ابناؤك من منتسبي قوة الدفاع.

سيدي حضرة صاحب الجلالة

في عام 2018 اطلق سيدي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفظه الله تحدي عام الذهب،،، فكان سموه في مقدمة من حقق الذهب ببطولة العالم للرجل الحديدي، فأصبح الرمز والقدوة لجميع الرياضيين، حيث حقق أبطالنا في منتخب العاب القوى بعد دعم واهتمام كبير من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حفظه الله 12 ميدالية ذهبية في أسياد جاكرتا كانت جميعها من قبل ابناؤك منتسبي قوة دفاع البحرين،  كما حقق منتخب الجودو العسكري المركز الاول ب 10 ميداليات ذهبية في البطولة العربية بالمغرب، بالإضافة الى تأهل أحد ابطالنا في قفز الحواجز لبطولة العالم بالولايات المتحدة الامريكية.

ختاما سيدي،،، لا يسعني إلا أن أتقدم لجلالتكم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لتشريفكم حفلنا هذا،، كما أتقدم بالشكر الى سيدي صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين على دعمه اللامحدود للرياضة والرياضيين والى سيدي رئيس هيئة الأركان على متابعته الحثيثة،،، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ مملكتنا الغالية وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل عهدكم الزاهر حفظكم الله ورعاكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،،

ثم بدأت منافسات المسابقات العسكرية المختلفة، لسباق الضاحية العسكري ( 4 كم )، ومباريات رماية الأسلحة الخفيفة وشد الحبل، تلا ذلك استعراض الفريق العسكري للمظلين للقفز الحر، ثم مسابقة المحارب، حيث أثبت الجميع ما يتميزون به من أداء متقن ومهارة فائقة.

وفي ختام الحفل تشرف أعضاء فريق قوة دفاع المظلي بالسلام على جلالة الملك المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

ثم تفضل جلالته أيده الله بتوزيع الكؤوس والجوائز على الفرق الفائزة حيث أسفرت النتائج لمسابقات الرماية والأنشطة الرياضية كالآتي:

- الفائز بالمركز الأول في مسابقة الضاحية الحرس الملكي

- الفائز بالمركز الأول في مسابقة الرماية بالمسدس الحرس الملكي

- الفائز بالمركز الاول في مسابقة الرماية بالرشيش ام بي 5  الحرس الملكي.

- الفائز في مسابقة إسقاط الصحون بالبندقية 200 متر القوة الخاصة الملكية.

- الفائز بمسابقة شد الحبل كتيبة المشاة الآلية الملكية/19 .

- الفائز بلقب أفضل رامي في مسابقة المحارب للأفراد رقيب/1 زياد معيوف ابراهيم من القوة الخاصة الملكية.

- الفائز بلقب أفضل رامي في مسابقة المحارب للضباط.

- مقدم ركن خالد أحمد الرويعي من الحرس الملكي.

- الوحدة الفائزة بالمركز الأول لكأس سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه لوحدات الإسناد الإداري ... وحدة الصيانة الفنية.

- الوحدة الفائزة بالمركز الأول لكأس سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه للوحدات المقاتلة الحرس الملكي.

وبهذه المناسبة أعرب جلالة الملك المفدى القائد الأعلى حفظه الله عن إعجابه وتقديره بما شهده من مستوى رفيع ومهارة مميزة تعكس الكفاءة العسكرية واللياقة البدنية العالية والروح المعنوية الرفيعة والحرص على تحقيق النجاح في ظل المنافسة الشريفة. معرباً جلالته أيده الله عن اعتزازه الدائم بجهود جميع منتسبي قوة دفاع البحرين البواسل للنهوض بشرف أداء رسالتهم السامية دفاعاً عن وطننا العزيز ووحدته الوطنية وأمن مواطنيه الكرام وحماية مسيرتنا الحضارية الظافرة نحو مستقبل أكثر إشراقاً بعون الله ، مشيداً رعاه الله بالإنجازات الرياضية المميزة التي حققتها قوة الدفاع في العديد من المنافسات في المحافل الإقليمية والدولية. شاكراً جلالته جميع المشاركين والمدربين والمنظمين لهذه المسابقات ، مهنئاً جميع الفائزين على ما حققوه من نتائج مميزة ، ومتمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد.