+A
A-

11 لاعب ولاعبة من ذوي الإعاقة يشاركون في بطولة فزاع الدولية 11 لألعاب القوى .

غادر المنتخب الوطني لألعاب القوى لرياضة ذوي الإعاقة "الرمي والجري" للمشاركة في بطولة فزاع الدولية الحادي عشر لألعاب القوى لذوي الإعاقة – الجائزة الكبرى دبي 2019، التي ستقام منافساتها بدبي بدولة الامارات العربية المتحدة تحت رعاية ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين، خلال الفترة من 20 وحتى 28 من شهر فبراير الجاري. بمشاركة 11 لاعب ولاعبة من ذوي الإعاقة في العاب مختلفة منها العاب القوى جري ورمي جلوس ووقوف وجري على الكراسي المتحركة.

حيث تأتي هذه المشاركة لزيادة عدد فرص التأهل للاعبين وبحصولهم على التأهل يمكنهم من المشاركة في بطولة  العالم لألعاب القوى والتي ستقام كذلك في دولة الامارات العربية المتحدة في شهر نوفمبر القادم من هذا العام .

واستعد المنتخب الوطني لألعاب القوى بالاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بشكل مكثف خلال الفترة الماضية والتي استمرت حتى قبل موعد السفر بمتابعة الجهازين الفني والإداري بالاتحاد ومجلس الإدارة من أجل تحقيق النتائج المرجوة والمشرفة للبحرين.

حيث سيشارك في هذه البطولة كلا من: اللاعبة فاطمة صفر واللاعبة روبا العمري واللاعبة امل احمد في العاب القوى رمي جلوس واللاعبة مريم صابر  وزهرة الكليب في العاب القوى رمي وقوف . ومن اللاعبين الشباب كلامن: احمد مشيمع واحمد الشيخ احمد في العاب القوى رمي وقوف واللاعب راشد ال بورشيد واللاعب عبدالله الشاوي في العاب القوى رمي جلوس ، واللاعب نصار علي سيشارك للمرة الأولى في لعبة الجري على الكراسي المتحركة واللاعب الياس الياسي في لعبة الجري .

ويتكون الجهاز الإداري من السيدة سارة الشاوي كرئيس للوفد  والجهاز الفني من المدربين : يوسف الرفاعي واحمد فهد وسلطان العبدالله ويوسف محمد وحسين إبراهيم مدربين العاب القوى رمي جلوس ووقوف والمدرب رمضان القلاليف مدرب الجري والمدرب علي الغزال مدرب الجري على الكراسي المتحركة

وفي طور هذه التجهيزات للمشاركات الدولية كان سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية  على اطلاع تام بمستوى اللاعبين وخطط التدريب المرصودة للمنتخب التي تقوده للفوز واحراز النتائج. و كان حضوره ومتابعته وتشجيعه المستمر للاعبين دافع يقودهم الى التحدي ويضعهم أمام مسئولية كبيرة للسعي نحو بلوغ منصات التتويج والمنافسة على المركز الأول وحصد أكبر عدد من الميداليات الذهبية التي تتناسب مع تطلعات ورؤى القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتعزيز مكانة البحرين وجعلها في مصاف الدول المتقدمة رياضيا، مشيراً إلى ان توجيهات سموه تمثل خارطة طريق لمواصلة حصد الإنجازات الرياضية وثم استعراض سعادته البرامج المستقبلية للجنة البارالمبية البحرينية