+A
A-

تمكين يرعى مؤتمر "إيميناكوم 2019" في المحرق 11 فبراير الجاري

أعلن صندوق "تمكين"، المؤسسة شبه الحكومية الهادفة إلى دعم القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي في مملكة البحرين، رعايته لمؤتمر "إيميناكوم 2019"، الذي يعتبر أول حدث من نوعه على مستوى منطقة الخليج تنظمه الجمعية الدولية لاتصالات الأعمال.

ويوفر "تمكين" من خلال رعايته هذا الحدث منصة مميزة تتيح لأبناء البحرين فرصة الاحتكاك مع خبراء القطاع لتعزيز وصقل مهاراتهم وخبراتهم في مجال اتصالات الأعمال.

ويشارك في المؤتمر، المزمع انعقاده في مدينة المحرق في الفترة بين 11 – 12 فبراير 2019، أكثر من 50 متحدثاً ومتخصصاً في مجال اتصالات الأعمال إلى جانب مجموعة من الخبراء الذين يعملون أو سبق لهم العمل مع العديد من الشركات الرائدة على مستوى العالم مثل في Apple وGE Oil وGas وE & Y وRoche وIPSOS.

ومن المتوقع أن يشهد الحدث حضور أكثر من مائتي شخص من دول الخليج، مما يجعله الحدث الأكبر والأكثر تأثيراً في مجال اتصالات الأعمال في المنطقة خلال 2019 .

ويهدف الصندوق من خلال رعاية المؤتمر إلى إتاحة المجال أمام أبناء البحرين العاملين في مجال اتصالات الأعمال للمشاركة في أكبر حدث من نوعه في مجال اتصالات الأعمال على مستوى منطقة الخليج.

وتعليقاً على رعاية المؤتمر، قال الدكتور إبراهيم جناحي، الرئيس التنفيذي لـ "تمكين": "تتمثل مهمتنا الأساسية في "تمكين" في العمل على تعزيز المسارات المهنية لأبناء البحرين وتزويدهم بمهارات وخبرات متعددة تتيح لهم النجاح عبر مختلف المجالات ليصبحوا موظفين أكفاء على مستوى عالٍ من الخبرة في سوق العمل وتعتبر اتصالات الأعمال واحدة من المهارات الرئيسية التي يمكنها أن تساهم في إظهار الطاقات الكامنة التي يمتلكها كل مواطن بحريني، حيث يساهم هذا المجال الحيوي والهام في تفعيل المشاركة والاندماج إلى جانب تعزيز مؤشرات الابتكار إضافة إلى ذلك، تعتبر اتصالات الأعمال الاستراتيجية واحدة من الركائز الأساسية لتحقيق الاستدامة ودعم نمو الاقتصاد الوطني وتحسين مختلف جوانب المجتمعات المحلية. ونحن سعداء في الحقيقة لانعقاد هذا الحدث في البحرين لأنه سيتيح لأنباء البحرين فرصة التفاعل مع العديد من الخبراء ومعرفة أبرز توجهات القطاع ".

ويهدف مؤتمر "إيميناكوم 2019"، من خلال التركيز على ستة مسارات تشمل القيادة والاستراتيجية والمسؤولية الاجتماعية للشركات وتأثير التكنولوجيا والقدرة على الاستجابة للأزمات وأحدث الأفكار في الاتصالات الخارجية والداخلية، إلى عرض أفضل الممارسات والابتكارات التي يمكنها المساهمة في إحداث تحولا إيجابية في طريقة عمل الشركات والوكالات والمنظمات غير الحكومية إلى جانب تعزيز النمو وتحقيق الانجازات عبر الاتصالات.

ومن جهته، قال أليكس معلوف، الرئيس السابق للجمعية الدولية لاتصالات الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نجح "تمكين" بفضل الاستراتيجيات والمبادرات المميزة التي أشرف على تنفيذها الدكتور جناحي وفريقه، في تدشين مرحلة جديدة من التحول في الاقتصاد البحريني. ويسعدنا ويشرفنا أن نكون قادرين على دعم مهمة "تمكين" وأهدافها الاستراتيجية في دعم المواطنين البحرينيين وتمكينهم من النجاح عبر مختلف مجالات الأعمال. فمع التطورات التي يشهدها عالم الأعمال اليوم، باتت اتصالات الأعمال واحدة من الوسائل الضرورية لبناء السمعة وتعزيز التفاعل مع أصحاب المصلحة. ومن خلال إتاحة المجال وجمع نخبة من أفضل خبراء القطاع على مستوى العالم تحت مظلة واحدة، سنساهم معاً في إحداث تأثيرات إيجابية، سواءً على مهارات أبناء البحرين الذين سيشاركون في الحدث أو على الشركات التي يعمل معها المشاركون في المؤتمر من مختلف دول الخليج ونحن ممتنون في الحقيقة للدعم الكبير الذي قدمته تمكين".