+A
A-

المؤلف الموسيقي الشرق اوسطي امير هداية يحقق نجاحين دوليين

وصلت اسهامات الشرق الاوسط لصناعة الأفلام الى افاقِ جديدة مثيرة مؤخراَ كان في محورها هذا الأسبوع المؤلف الموسيقي والمخرج المصري امير هداية.


امير صانع موسيقي وافلام مميزة صعد الى قمة صناعته في السنوات الأخيرة وتوجت نجاحاته يوم السبت 17 نوفمبر بحدثين مهمين. حيث كان العرض الاول لفيلمه الاحدث " Thistle One" في دورة 2018 من معرض CTN Animation Expo في بربانك، لوس انجليس في الولايات المتحدة الامريكية. هذا الفيلم القصير الحائز على اهتمام النقاد هو فيلم قصير بتقنية الواقع الافتراضي واختير للعرض وسط خمسة أفلام متحركة قصيرة تعرض في هوليوود من بينها أفلام قصيرة مرشحة لجوائز الاكاديمية الامريكية للسينما (الاوسكار) في فئة الأفلام المتحركة القصيرة.


يأتي عمل امير المحطم لكافة الحدود بالتعاون مع بوبي بيك الذي سبق له العمل في ستوديو بيكسار ومؤسس شركتي انيميشن مينتور وارتيلا- كتتويج لسنوات من العمل الجاد والشغف غير المسبوق حيث في نفس أسبوع عرض فيلمه في هوليوود، يتم منحه جائزة أفضل موسيقى تصويرية اصلية عن فيلم "تليفون" لمخرجيه السوريين محمد بايزيد وسماح صافي بايزيد.


حصل امير على جائزة أفضل موسيقى تصويرية اصلية في دورة 2018 من المهرجات الدولي للأفلام التعليمية والروحانية في اسبانيا وهي فقط واحدة من سلسلة طويلة من الجوائز والتكريم حصدها امير ولن تكون الأخيرة بالتأكيد. ​