+A
A-

إطلاق هاكاثون و "بنفت فينتك للاستدامة"

تم الإعلان عن إطلاق هاكاثون وجائزة “بنفت فينتك من أجل الاستدامة” التي تستهدف الشباب من طلاب الجامعات. جاء ذلك خلال توقيع شركة “بنفت” اتفاقية مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية ، وبالتعاون مع “جلوبل شابرز المنامة “. ومثل “بنفت” الرئيس التنفيذي للشركة عبدالواحد الجناحي، كما مثل خليج البحرين للتكنولوجيا المالية الرئيس التنفيذي للشركة خالد سعد ورئيسة محور المنامة - جلوبل شيبرز، دانة درويش.
وتهدف الاتفاقية إلى إطلاق جائزة سنوية مصاحبة لفعالية الابتكار في مجال تطبيقات التكنولوجيا المالية بإشراف مجموعة متخصصة من الخبراء والمرشدين، ويشارك فيها طلاب الجامعات؛ بهدف رفع الوعي المعرفي بالتكنولوجيا المالية ودورها في دعم الاقتصاد الرقمي والمعرفي.
وأكد عبدالواحد الجناحي، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار رفع الوعي لدى الشباب البحريني بأهمية التكنولوجيا المالية ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي حددتها الأمم المتحدة، واكتشاف أحدث الاتجاهات في صناعة تكنولوجيا فنتك، حيث ستوفر “بنفت” جوائز قيمة وفرص تدريب متميّزة.
من جانبه، قال خالد سعد “يسعدنا أن نكون شركاء مع شركة بنفت وجلوبل شيبرز لتنظيم هاكاثون يركز على الاستدامة ويوفر للطلاب الخبرة العملية لإيجاد حلول لتحديات الصناعة. تنمية المواهب المحلية ودعم الاستدامة هي من الأولويات الرئيسة بالنسبة لنا في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية”.
وقالت دانة درويش “يسعدنا التعاون مع بنفت وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية على تطوير حلول مبتكرة لمعالجة المشاكل العالمية من خلال استخدام التكنولوجيا المالية كأداة تمكينية”.