+A
A-

معرضا "عبد القادر الريس" و"المخطوطات العربية" يجذبان الجمهور إلى منارة السعديات

يشهد معرض الفنان عبد القادر الريّس ومعرض المخطوطات العربية، واللتان تنظمهما دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في منارة السعديات حالياً، إقبالاً جماهيرياً كبيراً، يعكس مدى الاهتمام بالفعاليات الثقافية التي تلبي مختلف الاهتمامات.

يستمر معرض "عبد القادر الريس: 50 عاماً من الفن"، حتى 23 مارس القادم، ويعرض أعمال الفنان الإماراتي القدير عبد القادر الريس منذ أواخر الستينيات من القرن الماضي وحتى يومنا هذا. ويستكشف المعرض الاستعادي عوالم ومراحل المسيرة الفنية التي خاضها الفنان بدءاً من أولى رسوماته التشخيصية، وصولاً إلى أحدث مجموعاته التجريدية للخط العربي، وذلك ضمن ثيمات محددة ميزت الموضوعات التي تناولها طوال مسيرته.

أما معرض المخطوطات العربية، فيأتي في إطار مؤتمر ومعرض أبوظبي الأول للمخطوطات، تحت عنوان: "المخطوطات العربية: واقع وقضايا"، حيث يمتد المعرض حتى 15 فبراير المقبل، ويعرض مجموعة نادرة من المخطوطات العربية، يعود بعضها إلى القرن 12 الميلادي، إلى جانب مجموعة من أدوات الكتابة التقليدية، وصناعة الورق، ووسائل حفظ الكتب. كما تستمر ورشات العمل المصاحبة للمعرض لتغطي موضوعات تتعلق بالخط العربي والزخرفة والحروفيات.