+A
A-

سوق المزارعين بهورة عالي يستضف مهرجان الزهور

ضمن المعارض والفعاليات الزراعية التي يستضيفها سوق المزارعين بهورة عالي؛ يقام مهرجان الزهور السنوي خلال الفترة من 26 يناير وحتى 30 مارس 2019، وذلك كل يوم سبت من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

ويأتي تنظيم هذا المعرض بالشراكة بين كلٍ من وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ومجموعة بنك البحرين للتنمية والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

وسيشارك في المهرجان 24 عارضاً من المؤسسات والشركات الزراعية بالإضافة الى عدد من المزارعين البحرينيين المتخصصين في هذا المجال. كما يضم المهرجان أنواعاً مختلفة من الزهور والورود الطبيعية والشتلات ونباتات الزينة وغيرها من الأنواع النباتية التي يكثر زراعتها وإنتاجها محلياً خلال هذه الفترة من العام.

وفي تعليقه على تنظيم هذا المهرجان، قال المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: "يعكس استمرار  تنظيم مهرجان الزهور بشكلٍ سنوي أهمية هذا المهرجان والنجاح الذي يحققه عاماً بعد آخر  من حيث زيادة إقبال الناس عليه والتنوع الكبير في الزهور والنباتات المعروضة، لا سيما المزروعة محلياً. فضلاً عن زيادة وعي المجتمع البحريني بأهمية الزراعة والمنتجات المحلية ودعم وتشجيع المزارعين البحرينيين من جهةٍ أخرى. حيث يأتي تنظيم هذا المعرض ضمن مجموعة كبيرة من البرامج وآليات الدعم الهادفة إلى تنمية وتطوير القطاع الزراعي في مملكة البحرين بالتعاون  والشراكة مع مختلف الجهات والمؤسسات ذات العلاقة".

من جانبها قالت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي: "نحن فخورون بما حققه مهرجان الزهور من نجاح في السنوات السابقة والذي يشهد تطوراً ملحوظاً عاماً بعد آخر سواءً من حيث عدد المشاركين والعارضين أو من حيث نوعية الزهور والنباتات المعروضة وطرق عرضها واستخداماتها المختلفة أيضاً. كما سيكون مهرجان هذا العام متميزاً كونه يقام في سوق المزارعين الدائم بهورة عالي، حيث يحتضن السوق عدداً من المشاريع الزراعية البحرينية، الأمر الذي يحقق نوعاً من التكامل في عملية توفير المنتجات الزراعية البحرينية للمستهلك تحت سقف واحد وفي موقع متخصص أيضاً".  

وقال الشيخ هشام بن محمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لتنمية الصناعات الناشئة والعضو المنتدب: "يعتبر مهرجان الزهور أحد الفعاليات والآليات الهامة على صعيد دعم القطاع الزراعي وتسويق المنتج المحلي وتبادل الأفكار والخبرات في هذا المجال. كما يشكل ذلك أحد الأهداف الرئيسة لسوق المزارعين بهورة عالي ولدينا تجارب ناجحة ومشجعة جداً. ونأمل أن يشكّل هذا المهرجان المتخصص الذي يعقد في هذه الفترة من العام إنطلاقة قوية وداعمة لمعارض وفعاليات زراعية أخرى في مختلف الجوانب والمنتجات الزراعية المحلية على وجه الخصوص، وذلك من خلال العمل المشترك مع شركائنا وفي مقدمتهم وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي".