+A
A-

أمانة العاصمة تزيل 17 ألف مخالفة خلال 2018

اظهرت احصائيات اعمال قسم خدمات النظافة بأمانة العاصمة لسنة 2018 أن عدد المخالفات البلدية التي تم ضبطها وازالتها قد بلغ نحو (17000) مخالفة بلدية مختلفة.

وذكرت الأمانة انه تم رصد المخالفات البلدية في إطار الحملات اليومية المكثفة التي يقوم بها المفتشين بالإضافة إلى تعاون المواطنين والمقيمين من خلال بلاغاتهم وملاحظاتهم الواردة عبر قنوات التواصل الرسمية وشبكات التواصل الاجتماعية.

 وبينت الامانة مخالفات الباعة الجائلين تصدرت العدد الاجمالي للمخالفات حيث بلغت 4974 ثم مخالفات اشغال الطريق بعدد 3375 تلتها الملصقات العشوائية فقد بلغت 1391 اعلانا مخالفات والسيارات المعروضة للبيع بعدد 1311 والسيارات السكراب والطراريد بعدد 270، الى جانب مخالفات البيوت الآيلة للسقوط والحيوانات النافقة.

واضافت امانة العاصمة أن حملات الرصد والإزالة المنجزة تأتي في إطار الالتزام في انفاذ القوانين المنضوية تحت اختصاصاتها، وأنها تهدف إلى تعزيز الشكل الجمالي والحضاري للمنطقة ولضمان راحة وسلامة المواطنين وللصالح العام، داعية المواطنين والمقيمين الى المبادرة الى تصحيح اوضاعهم حال وجود مخالفة بلدية وذلك تفاديا للإجراء القانوني المتخذ في حالة رصدها.