+A
A-

وزير الأشغال يتفقد مشروع تطوير المنافذ المؤدية إلى المبنى الجديد للمطار

قام سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام خلف بجولة تفقدية لمتابعة مراحل العمل في مشروع الطرق المؤدية إلى مطار البحرين الدولي يرافقه الوكيل المساعد للطرق م. هدى فخرو، مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق م. سيد بدر علوي وعدد من مهندسي الوزارة المشرفين على المشروع ومقاول المشروع.

وتتواصل أعمال تنفيذ أعمال تطوير المنافذ المؤدية إلى شارع المطار، حيث يشتمل المشروع على مرحلتين متتاليتين سيتم افتتاحهما تزامناً مع مراحل الافتتاح التجريبي للمبنى الجديد لمطار البحرين الدولي.

وأوضح م. خلف أن أعمال المرحلة الأولى تتضمن تطوير طريق رقم 2403 الواقع بمحاذاة مبنى المطار وتحويله إلى اتجاه واحد من الغرب والشرق وربط الطريق مع الجسر العلوي الموصل إلى قاعة المسافرين والذي يتم إنشاءه من قبل مشروع المطار، بالإضافة الى توسعة الطريق 2403 إلى 3 مسارات وتخصيص مسار للدوران العكسي ومسارين للاتجاه نحو الإشارة الضوئية لتقاطع شارع عراد.

وأضاف سعادة وزير الأشغال أن المشروع سيشتمل على توفير الانارة وأرصفة للمشاة ومواقف للطوارئ الى جانب إنشاء شبكة تصريف مياه الامطار، وتبلغ تكلفة هذه المرحلة 2.4 مليون دينار، وتستغرق مدة العمل فيها 22 أسبوعاً، فيما ستتضمن أعمال المرحلة الثانية استبدال دوار المطار بتقاطع يدار بإشارات ضوئية مع استكمال توسعة طريق رقم 2403، وستستغرق أعمال التنفيذ للمرحلة الثانية نحو 36 أسبوعاً بتكلفة 3.1 مليون دينار بالإضافة إلى أعمال تحويل كابلات الكهرباء عالية الجهد  66KV ، علماً بأن المرحلتين يتم تنفيذهما ضمن برنامج الدعم الخليجي.

الجدير بالذكر، أن نسب الانجاز في المرحلة الأولى من المشروع قد بلغت ما يقارب 50% بينما قد بدأت الأعمال في المرحلة الثانية بحسب الخطة الموضوعة.  

وتأتي هاتان المرحلتان كجزءٍ من مشروع متكامل من أربعة مراحل يحمل رؤية شاملة لمعالجة شبكة الطرق المحيطة بالمطار لرفع كفاءتها وتوفير حركة حرة وانسيابية تماشيا مع مشروع التطوير والتوسعة القائم في مطار البحرين الدولي.