+A
A-

آل رحمة يسأل عن خطّة إنشاء شبكات الصرف الصحّي

توجّه النائب غازي آل رحمة بسؤال إلى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف حول خطّة الوزارة بشأن إنشاء شبكات الصرف الصحّي وسبب تأخر الوزارة في إنشاء شبكات صرف صحّي في بعض المناطق، وخصوصاً في بعض المجمعات السكنية بالدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية والتي كان من المفترض أن يتم إنشاءها منذ بضع سنوات.
وجاء في نصّ السؤال: ما هي مشاريع شبكات الصرف الصحّي التي تمّ إنجازها في السنوات الأربع السابقة (من 2015 و حتى 2018)؟، وما هي مشاريع الصرف الصحّي التي تمّ إدراجها في برنامج عمل الحكومة للأعوام (من 2015 وحتى 2018) ولم تتمكّن الوزارة من إنجازها؟ وما هي أسباب عدم الإنجاز؟.
وأضاف آل رحمة في سؤاله: ما هي خطّة الوزارة لإنشاء شبكات الصرف الصحّي في المملكة خلال الأعوام من 2019 وحتى 2022؟، وهل تتضّمن هذه الخطّة إنشاء شبكات صرف صحّي في المجمّعات السكنية التي تعاني من عدم وجود شبكة صرف صحّي في الدائرة الرابعة للمحافظة الشمالية؟.
وتابع: لماذا تأخرت الوزارة في إنشاء شبكة صرف صحّي عن المجمّعات السكنية التي تعاني من غياب تلك الشبكة في الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية رغم إقرارها في خطط وميزانيات عامة للدولة في أوقات سابقة؟، وما هو الجدول الزمني لإنشاء وإنجاز شبكة الصرف الصحّي للمجمعات السكنية بالدائرة الرابعة للمحافظة الشمالية؟.
وأكّد آل رحمة أن سؤاله البرلماني يندرج في إطار دوره الرقابي حول واحدة من أهم الخدمات الحكومية المقدّمة للمواطنين، منوهاً إلى وجود تأخر في تنفيذ بعض المشاريع المهمّة على صعيد شبكات الصرف الصحّي في الكثير من المناطق، بالإضافة إلى تأخر في إنجاز محطّات صرف صحّي قادرة على استيعاب حركة التطوّر العمراني الكبيرة في المملكة، وهو الأمر الذي يتطّلب المزيد من المتابعة في هذا القطاع.